النظام الانتخابي في ألمانيا

ينظم نظام الانتخابات الاتحادي الألماني انتخاب أعضاء البرلمان الوطني، المسمى البوندستاغ. وفق الأسس التي تحكم قوانين الانتخابات المنصوص عليها في المادة 38 من القانون الأساسي الألماني، يجب أن تكون الانتخابات عالمية ومباشرة وحرة ومتساوية وسرية. علاوة على ذلك، ينص القانون الأساسي الألماني على أن تجري انتخابات البوندستاغ كل أربع سنوات وأنه يمكن للمرء أن يصوت وينتخب عند بلوغ سن 18. ينظم قانون الانتخابات الاتحادية جميع الشروط الأخرى للانتخابات الاتحادية. تجري الانتخابات دائما يوم الأحد. يمكن التصويت بالبريد عند تقديم الطلب.

ينتخب الألمان أعضاء البرلمان بأصواتين. التصويت الأول لمرشح مباشر، يجب أن يحصل على تصويت تعددي في دائرته الانتخابية. يتم استخدام التصويت الثاني لانتخاب قائمة حزبية في كل ولاية كما هو محدد من قبل التجمع الحزبي الخاص بها. يتألف البوندستاغ من مقاعد تمثل كل دائرة انتخابية، مع تخصيص باقي المقاعد للحفاظ على التناسب على أساس التصويت الثاني. الممارسة الشائعة هي أن المرشحين المباشرين يتم وضعهم أيضًا في القوائم الانتخابية في تصنيفات أعلى كنوع من التراجع إذا لم يفوزوا بدوائرهم.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.