الهيئة الدولية لدوران الأرض والنظم المرجعية

الهيئة الدولية لدوران الأرض والنظم المرجعية [1](IERS) سابقاً الخدمة الدولية لدوران الأرض هي الهيئة المسؤولة عن الحفاظ على الزمن والإطار المرجعي وفق المعايير العالمية، ولا سيما من خلال الإحداثيات العالمية للنظام الشمسي (ICRS). شارك في إنشائها الاتحاد الفلكي الدولي (IAU) والاتحاد الدولي للجيوديسيا والجيوفيزياء (IUGG).

هذه المقالة تعتمد اعتماداً كاملاً أو شبه كامل على مصدر وحيد، رجاء ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة مصادر مناسبة. (ديسمبر 2018)
الهيئة الدولية لدوران الأرض والنظم المرجعية
International Earth Rotation and Reference Systems Service
(بالإنجليزية: International Earth Rotation and Reference Systems Service)
(بالإنجليزية: International Earth Rotation Service) 
الهيئة الدولية لدوران الأرض والنظم المرجعية
الشعار

الاختصار IERS
تاريخ التأسيس شارك في إنشائها:
الاتحاد الفلكي الدولي (IAU)
والاتحاد الدولي للجيوديسيا والجيوفيزياء (IUGG)
الاهتمامات تنسيق العمل الفلكي
منطقة الخدمة العالم
اللغات الرسمية الإنجليزية
الموقع الرسمي الموقع الرسمي

الوظيفة

الهيئة الدولية لدوران الأرض والنظم المرجعية (IERS) لديها العديد من المكونات الموجودة في والولايات المتحدة وأوروبا وأستراليا. وتندرج تحت مهام الهيئة رصد العلاقة بين التوقيت العالمي (UT1) والتوقيت العالمي المنسق (UTC)، وهي الهيئة المسؤولة عن اتخاذ القرارات الخاصة بتوقيت إدخال التعديلات الخاصة بالثانية الكبيسة، وهي التعديلات التي تُعلن من خلال النشرة جيم.

طالع أيضاً

وصلات خارجية

مراجع

  1. "International Earth Rotation and Reference Systems Service". مؤرشف من الأصل في 1 يوليو 2015. اطلع عليه بتاريخ 30 يونيو 2015.
    • بوابة علوم الأرض
    • بوابة جغرافيا
    • بوابة علم الفلك
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.