الواد سيد الشغال (مسرحية)

الواد سيد الشغال هي مسرحية مصرية كوميدية تم إصدراها عام 1985 في مصر، وقد تجاوزت مدتها الساعتين والاربعون دقيقة،حيث شارك في البطولة كل من الممثل المصري عادل إمام، عمر الحريري، رجاء الجداوي وغيرهم.

المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
الواد سيد الشغال

النوع الفني كوميدي
أول عرض 1985
عرضت في  مصر
بطولة عادل إمام
عمر الحريري[؟]
مصطفى متولي
رجاء الجداوي
مشيرة إسماعيل
مدة العرض 2:46:18
السينما.كوم صفحة المسرحية

في بداية عروض المسرحية كانت البطولة النسائية للفنانة سوسن بدر، إلا إنها اعتذرت عن استكمال دورها بعد ذلك وحلت محلها الفنانة مشيرة إسماعيل. واستمرت عروض المسرحية لمدة 8 سنوات.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن أحداث وفصول هذه المسرحية تتشابه إلى حد كبير مع فيلم مصري حمل عنوان طلاق سعاد هانم.

قصة المسرحية

تدور المسرحية حول سيد الهارب من تنفيذ عقوبة السجن لمدة عام بتهمة ضرب أحد النصابين من أصحاب شركات توظيف الأموال، ويتوجه للاحتماء في منزل خاله الطباخ الذي يعمل لدى عائلة أحد الأثرياء ويُساعد خاله بخدمة العائلة أيضًا. يتم طلاق ابنة الثري صاحب المنزل للمرة الثالثة لتعدد خلافاتهما وشجارهما فيتم اختيار سيد ليقوم بدور المُحلل، لكنه يشترط نقل زوجته الثرية للإقامة معه في البدروم الذي تعيش فيه أمه، فيسارع الأب لنقلها إلى القصر، لكنها ترفض بعد وقوعها في حب سيد؛ كما يهرب زوجها السابق للخارج بعد استيلاءه على أموالها.

بطولة

مراجع

      • بوابة عقد 1980
      • بوابة فنون
      • بوابة مسرح
      • بوابة مصر
      This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.