انتفاخ

الانتفاخ[1] أو التورم (بالإنجليزية: Tumescence) هو نوعية أو حالة يكون فيها النسيج متورم أو منتفخ .  وعادة ما يشير التورم إلى احتقان طبيعي في الدم (احتقان الأوعية الدموية) للأنسجة القابلة للانتصاب، وهو علامة على الإثارة الجنسية والاستعداد الممكن للنشاط الجنسي. الجهاز الجنسي المتورم في الرجال هو القضيب وفي المرأة هو البظر. فشل التورم هو عكس هذه العملية، في هذه الحالة يغادر الدم الأنسجة القابلة للانتصاب، ويعود إلى حالة الترهل.[2]

تحتاج هذه المقالة إلى مصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. الرجاء المساعدة في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. المعلومات غير المنسوبة إلى مصدر يمكن التشكيك فيها وإزالتها. (ديسمبر 2018)

روابط خارجية

مراجع

  1. قاموس المعاني. نسخة محفوظة 08 أبريل 2017 على موقع واي باك مشين.
  2. Bella Anthony J, Lue Tom F, "Chapter 38. Male Sexual Dysfunction" (Chapter). Tanagho EA, McAninch JW: Smith's General Urology, 17th ed: http://m-learning.zju.edu.cn/G2S/eWebEditor/uploadfile/20130618163042768.doc.
    • بوابة طب
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.