بحرية الولايات المتحدة

بحرية الولايات المتحدة (USN) هي إحدى فروع قوات الولايات المتحدة المسلحة المسؤولة عن العمليات البحرية الأمريكية. وتعتبر بحرية الولايات المتحدة أكبر بحرية في العالم وأقواها بالنسبة إلى العدد والعتاد حيث أنها في المرتبة الأولى وهي أكبر من المراكز الإحدى وثلاثين التالية مجتمعة. توظف البحرية الأمريكية حاليا أكثر من 340,000 موظف في الخدمة الفعالة وحوالي 128,000 في احتياط البحرية. تعمل تحت خدمة البحرية 278 سفينة وأكثر من 4,000 طائرة. وكانت تسمى البحرية القارية في البداية إلى أن تغير اسمها الرسمي إلى بحرية الولايات المتحدة. ومن المميزات للبحرية الأمريكية أنها الوحيدة في العالم التي تهبط طائراتها على سطح حاملات الطائرات ليلا والوحيدة التي تستطيع قيادة طائرتين في الوقت نفسه.

بحرية الولايات المتحدة


الدولة  الولايات المتحدة
الإنشاء 13 أكتوبر 1775
النوع قوات بحرية
الحجم
جزء من القوات المسلحة الأمريكية
المقر الرئيسي فيرجينيا
مناطق العمليات المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ
شعار نصي المجد - الشجاعة - الالتزام
ألوان أزرق وذهبي   
اللحن العسكري
الاشتباكات
حرب إلكترونية إي - 2 هوك آي، لوكهيد إي بيه-3، إي-6، إي أيه-6 بي، بوينغ إي إيه-18جي غرولير
الأوسمة والجوائز

الوحدة الرئاسية

الوحدة التقديرية البحرية

وحدة الثناء التقديرية
الموقع الرسمي الموقع الرسمي 
القادة
القائد الحالي راي مابوس
رئيس العمليات البحرية رئيس العمليات جوناثان ويليام
الشارة
علم بحري
الرمز التعريفي
الطـائرات
هجومية إف/إيه-18 هورنت، سوبر هورنت
مقاتلة إف-35 لايتنيغ، إف/إيه-18 هورنت، سوبر هورنت، إف-16 فايتنج فالكون، إف-14 توم كات
طائرة تدريب نورثروب إف-5, جنرال دايناميكس إف-16 فايتينغ فالكون، T-2C, بيتشكرافت تي-6 تكسان الثانية، بيتشكرافت تي-34 مينتور، نورث أمريكان سابرلاينر، T-44, ماكدونيل دوغلاس تي-45 قوزهوك، بيل 206
طائرة نقل غرومان سي-2 قريهوند، C-9, بيتش كرافت سي-12 هورون، غلف ستريم الثالثة، بوينغ سي-40 كليبر، لوكهيد سي-130 هيركوليز
مروحية يو إتش-1 إركويس، سي إتش-53 سي ستاليون، يو إتش-60 بلاك هوك، إس إيتش-60 سي هوك

كانت نتاج للبحرية القارية، التي أنشئت خلال حرب الاستقلال الأمريكية، وحلت بشكل أساسي ككيان مستقل بعد ذلك بوقت قصير. وفر دستور البلاد الأساس القانوني لاستخدام القوة العسكرية ممنوحة من الكونغرس الأمريكي وذلك "للتوفير والحفاظ على سلاح البحرية".

أدَّت عمليات السلب والنهب التي تعرَّضت لها السفن التجاريَّة الأمريكيَّة على يد القراصنة على طول الساحل البربري، أدَّت إلى إرغام الكونغرس الأمريكي على إصدار قانون البحريَّة لعام 1794، الذي قال بوجوب إنشاء ستة فرقاطات وتسليحها بالمدافع وإمدادها بالرجال، في سبيل حماية المصالح الأمريكيَّة في البحر المتوسط، وقد استُخدمت تلك السفن الأصليَّة لإنهاء أغلب عمليات القرصنة في تلك الأنحاء من العالم. أظهرت "بحريَّة المياه الزرقاء" الأمريكيَّة ة مقدرتها الهائلة خلال أوئل القرن العشرين، بالفترة المُمتدة من عام 1907 حتى عام 1909، عندما دار أسطولها الأبيض العظيم حول العالم.

في القرن الحادي والعشرين، استمرت البحرية تحتفظ بوجود كبير لها عالميا في مناطق مثل شرق آسيا والبحر الأبيض المتوسط وفي الشرق الأوسط. هي بحرية المياه الزرقاء، تملك قدرة على إبراز قوتها على المناطق الساحلية من العالم، والمشاركة في مجالات إعادة التوجية خلال زمن السلم والاستجابة السريعة للأزمات الإقليمية، مما يجعلها فعالة في خارج الولايات المتحدة وفي السياسة الدفاعية.

يتم إدارة البحرية الأمريكية من قبل إدارة البحرية المركزية التي يرأسها شخص مدني. ويذكر أن إدارة البحرية تابعة لوزارة الدفاع الأمريكية التي يرأسها وزير الدفاع الأمريكي. في أكثر الأحيان يكون قائد العمليات البحرية هو صاحب أعلى رتبة عسكرية في البحرية الأمريكية ولكن صاحب الرتبة العسكرية الأعلى حاليا هو نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة ويشغل المنصب حاليا جيمس وينفيلد.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.