بحر بيرنغ

بحر بيرنغ هو جزء من المحيط الهادئ و الذي يغطي مساحة مليوني كيلومتر مربع.[1][2][3] تحده من الشمال والشرق ألاسكا ، في الغرب سيبيريا في روسيا ، وفي الجنوب مع شبه جزيرة ألاسكا وجزر أليوت. حصل البحر على هذا الاسم من المستكشف الدانماركي فيتاس بيرينغ.

بحر برينغ و المحيط الهادئ الشمالي
بحر برينغ مع كامشاتكا و ألاسكا

خلال العصر الجليدي الأخير ، كان انخفاض مستوى سطح البحر كافياً لتمكين البشر والحيوانات من الهجرة من آسيا إلى أمريكا الشمالية سيرا على الأقدام ، من خلال ما يعرف حاليا مضيق بيرينغ ، الواقع في شمال البحر، يعتقد أنها كانت أول نقطة عبور للبشر إلى القارة الأمريكية.

مناخه يتميز بالعواصف وارتفاع الأمواج ، والإبحار فيه محفوف بالمخاطر ، بالإضافة إلى تجمد البحر في فصل الشتاء. البحر غني بموارد الثروة السمكية ، أساسا السلطعون.

جزر بحر بيرنغ تشمل ما يلي :

مراجع

  1. McColl، R.W. (2005). Encyclopedia of World Geography. Infobase Publishing. صفحة 697. ISBN 978-0-8160-5786-3. اطلع عليه بتاريخ 26 نوفمبر 2010.
  2. "North Pacific Overfishing (DONUT)". Trade Environment Database. American University. مؤرشف من الأصل في 9 April 2011. اطلع عليه بتاريخ 13 أغسطس 2011.
  3. Plate-tectonic_reconstructions_predict_part_of_the_Hawaiian_hotspot_tract_to_be_preserved_in_the_Bering_Sea
    • بوابة الولايات المتحدة
    • بوابة روسيا
    • بوابة جغرافيا
    • بوابة ملاحة
    • بوابة المحيط الهادئ
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.