بحر سيتو الداخلي

بحر سيتو الداخلي (باليابانية: 瀬戸内海 سيتو نايكاي) كما يعرف فقط باسم البحر الداخلي هو المسطح المائي الذي يفصل هونشو وشيكوكو و كيوشو، الجزر الثلاثة الرئيسية في اليابان.[1][2][3] وهو بمثابة معبر مائي دولي، يربط بين المحيط الهادي وبحر اليابان. يتصل بخليج أوساكا ويوفر وصلة نقل البحري إلى المراكز الصناعية في منطقة كانساي، بما في ذلك أوساكا و كوبه. وقبل بناء خط سانيو الرئيسي للسكة الحديدية، كان هو وسيلة النقل الرئيسية التي تربط كانساي و كيوشو.

بحر سيتو الداخلي والمضائق الرئيسية عليه.
منظر لبحر سيتو الداخلي من جزيرة مياجيما.

تتطل محافظات ياماغوتشي، هيروشيما أوكاياما، هيوغو، أوساكا، كاغاوا، إهيمه ، فوكوكا و أويتا على البحر الداخلي؛ كما أن مدينتي هيروشيما و إيواكوني وتاكاماتسو وماتسوياما تقع أيضا عليه.

تعرف منطقة البحر الداخلي بمناخ معتدل، مع درجة حرارة مستقرة على مدار السنة ومستويات منخفضة نسبيا من الأمطار، لدرجة أن المنطقة تسمى "بلد الطقس الصحو" (晴れの国 هاره نوكوني).

منذ الثمانينات، تم ربط الشاطئين الشمالي والجنوبي بثلاثة طرق بما في ذلك سيتو أوهاشي، الذي يسير خط السكك الحديدية وحركة مرور السيارات.

مراجع

  1. "Inland Se". Encyclopædia Britannica Online. مؤرشف من الأصل في 10 مارس 2015. اطلع عليه بتاريخ 22 فبراير 2013.
  2. "Limits of Oceans and Seas, 3rd edition" (PDF). International Hydrographic Organization. 1953. مؤرشف من الأصل (PDF) في 15 ديسمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 07 فبراير 2010.
  3. NY Times review

    وصلات خارجية

    • بوابة اليابان
    • بوابة المحيط الهادئ
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.