بديل الحليب

بديل الحليب هو سائل يحل محل الحليب في الحمية الغذائية.[1][2][3] وبدائل الحليب تشابه بالشكل والطعم للحليب الذي تنتجه الغدد الثديية في الثدييات. تستخدم بدائل الحليب للذين لايتحملون اللاكتوز أو لمن لديهم حساسية الحليب؛ وتستهلك أيضا من قبل النباتيين. ويتم تسويق بعض بدائل الحليب للمستهلكين على أنها أكثر صحية من حليب البقر، بسبب كونها أقل في الدهون المشبعة ولا تحتوي على الكوليسترول. تدعم بدائل الحليب بفيتامين B12 أو الكالسيوم بسبب شحها لهذه الفيتامينات والمعادن الموجودة بالحليب الحيواني. أكثر صنفين شائعة لبدائل الحليب هما حليب الحبوب وحليب النبات.

انظر أيضاً

مراجع

  1. Beck، Leslie (23 June 2014). https://www.theglobeandmail.com& "What's a healthier choice than cow's milk: rice, soy or almond?" تحقق من قيمة |مسار أرشيف= (مساعدة). The Globe and Mail. مؤرشف من https://www.theglobeandmail.com& الأصل تحقق من قيمة |مسار= (مساعدة) في 13 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 23 سبتمبر 2017.
  2. "Documentary - Too much milk in Europe (Interview with Sprayfo)". DW Germany. 25 March 2017.
  3. Love، Tessa (August 24, 2016). "Would you drink this milk made out of yeast? Berkeley startup bets the answer is yes". San Francisco Business Times. مؤرشف من الأصل في 06 مارس 2018. اطلع عليه بتاريخ August 24, 2016.
    • بوابة مشروبات
    • بوابة مطاعم وطعام
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.