برايم فيديو

برايم فيديو أو يُسوق على أنه أمازون برايم فيديو ويُعرف سابقًا باسم أمازون إنستانت فيديو (بالإنجليزية: Amazon Video)‏ إحدى خدمات شركة أمازون، مزودة لخدمات الفيديو حسب الطلب، تتوفر خدماتها في الولايات المتحدة، اليابان، المانيا والنمسا. توفر مسلسلات تلفزيونية وأفلام للشراء أو للتأجير. على غرار منافسيها إشترت أمازون فيديو حقوق العرض الحصرية على الإنترنت للعديد من المسلسلات والبرامج التلفزيونية بما في ذلك عقدأ لعدة سنوات لعرض برامج قناة HBO.

أمازون  برايم فيديو
أمازون فيديو
معلومات عامة
نوع
شركة تابعة — هيئة بث — فيديو حسب الطلب — خدمة بث الفيديو
موقع الويب
(الإنجليزية) www.primevideo.com
معلومات تقنية
المطورون
الإصدار الأول

بعد أن إشترت أمازون شركة "لوف فيلم" في 2011، اطلقت خدمة أمازون فيديو في المملكة المتحدة، المانيا والنمسا في 2014، اثير غضب المستركين بعد عملية الشراء إذ إزدادت كلفة الاشتراك 61% من الكلفة القديمة.

في المملكة المتحدة، المانيا والنمسا تتوفر خدمة أمازون فيديو باشتراك شهري قدره 5.99£ (جنيه إسترليني) أو 7.99€ (يورو) في الشهر. في 18 أبريل، 2016، أعلنت الشركة عن توفير خدمة أمازون برايم في الولايات المتحدة باشتراك شهري قدرهُ 8.99$ دولار. يتوقع إطلاق الخدمة في الهند. توفرت خدمة أمازون فيديو في النرويج والدنمارك والسويد من 2012 حتى 2013.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.