برسس

بِرسس بلدة ليبية صغيرة يبلغ عدد سكانها نحو 3000 نسمة وتقع ضمن الحدود الإدارية لمدينة توكرة شرقي ليبيا والتي تتبع إداريا محافظة بنغازي الكبرى، كما تبعد برسس عن مدينة بنغازي نحو 57 كيلومتراً باتجاه الشرق.

تحتاج هذه المقالة إلى مصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. الرجاء المساعدة في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. المعلومات غير المنسوبة إلى مصدر يمكن التشكيك فيها وإزالتها. (يونيو 2014)
برسس
برسس
برسس
الموقع في ليبيا
الإحداثيات: 32°27′39″N 20°29′30″E
تقسيم إداري
البلد  ليبيا
إقليم برقة
محافظة بنغازي
  3,035
معلومات أخرى
منطقة زمنية UTC + 2

تعرضت بوابة المدينة في 22 ديسمبر 2013 لهجوم انتحاري بسيارة ملغومة عند توقفها في البوابة حيث استهدف جنوداً من الجيش الليبي يقومون بمراقبة البوابة التي تعد المدخل الشرقي لمدينة بنغازي ثاني أكبر مدن البلاد. ما أسفر عن مقتل 13 جندياً من الجيش الليبي. واعتبر أول هجوم انتحاري بعد ثورة 17 فبراير.

سبق أن تم القبض في تلك البوابة على عدد من الأشخاص المحسوبين على جماعات إسلامية متطرفة وبحوزتهم معدات تفجير وأسماء شخصيات بهدف الاغتيال حيث كانوا في طريقهم إلى بنغازي قادمين من شرق البلاد.

تعرضت بوابة البلدة لهجوم ثانٍ ليلة 11 يونيو 2014 من قبل انتحاري، وأسفر التفجير عن مقتل الانتحاري، وإصابة ستة من عناصر الأمن.[1]

مراجع

    • بوابة ليبيا
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.