بر دبي

بر دبي هو ذلك الجزء من دبي الذي يقع على الضفة الجنوبية من خور دبي، تقليديا كانت منطقة بر دبي هي مقر الحكم ومكتب الحاكم، وكانت دائرة الجمرك وهي من الدوائر الأولى لإمارة دبي تحظى بمكان ملاصق لمكتب الحاكم. ولكن ديرة كانت المركز الأساسي للتجارة في دبي. تغير هذا اليوم وعمت التجارة والأعمال جميع أنحاء دبي.

يقع في بر دبي حصن الفهيدي شاهداً على تاريخٍ عريقٍ لهذه الإمارة الفتية، وتحوي في متحفها قصة الماضي وتقاليده. كما يشمل بر دبي شارع الشيخ زايد الشهير بأبراجه الحديثة وحي الجميرا السكني الهادئ بمقاهيه ومطاعمه الأنيقة. كما يشمل بر دبي وحتى يصل إلى منطقة جبل علي بعض أهم المنشآت مثل برج العرب وأبراج الإمارات وبرج دبي ومدينة دبي للإعلام، ومدينة دبي الطبية ومدينة دبي للإنترنت وقرية المعرفة والمدينة الجامعية والكثير غيرها من المشاريع الإعمارية الحديثة.

ومن بعض منشآت دبي الواقعة في منطقة بر دبي مبنى محاكم دبي ومبنى النيابة العامة وكذلك المسشفيات الحكومية مثل مستشفى راشد ومستشفى لطيفه. إلى جانب مؤسسة دبي للإعلام بما فيها تلفزيون دبي والقنوات الفضائية الأخرى التابعة لدبي.

تم استدراج سائح أوروبي في دبي إلى شقة ، بعد التواصل مع امرأة عبر الإنترنت عبر Tinder. تم سرقته من بطاقاته المصرفية ، وتجريده من ملابسه وصوره بالسكاكين من قبل بائعة أفريقية تبلغ من العمر 32 عامًا ، متهمة في القضية. تم تسجيل القضية في مركز شرطة بر دبي في ديسمبر 2019.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.