بكالوريوس الطب والجراحة

بكالوريوس الطب والجراحة هي درجة علمية مهنية مدمجة في مجالي الطب والجراحة تُمنح لخريجي كليات الطب في جامعات الدول التي تتبع التقليد البريطاني، وهي أول درجة في سلم الدرجات العلمية للأطباء، بعد دراسة تتراوح بين 5 إلى 6 سنوات .

في البلدان التي تتبع التقليد الأمريكي، تعادل هذه الدرجة درجة "دكتور في الطب" (بالإنجليزية: Doctor of Medicine)، التي تُختصر إلى MD، ويُنظر إليها باعتبارها درجة دكتوراه مهنية.[1]

اختصار الاسم باللاتينية

يختصر اسم الدرجة العلمية إلى MBBCh، وهي اختصار للعبارة اللاتينية Medicinae Baccalaureus, Baccalaureus Chirurgiae، كما تُختصر بعدة طرق أخرى، منها MBBS ،MBChB ،MBBCh ،MBBChir(Cantab)،BMBCh(Oxon)،BMBS، وغيرها.

الدول التي تمنح هذه الدرجة

تمنح هذه الدرجة كليات ومدارس الطب في الدول الآتية:[2]

انظر أيضا

المراجع

  1. O'Connor، Bridget N. (October 2011). "Perspectives on professional doctorate education in the United States" (pdf). Work Based Learning e-Journal. Middlesex University. 2 (1). مؤرشف (PDF) من الأصل في 11 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 08 أبريل 2015.
  2. "ECFMG 2008 Information Booklet — Reference Guide for Medical Education Credentials". مؤرشف من الأصل في 03 أغسطس 2011.
    • بوابة طب
    • بوابة تربية وتعليم
    • بوابة الجامعات
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.