بلديات جمهورية مقدونيا

بلديات جمهورية مقدونيا تعبر المستوى-الأول للتقسيمات الادارية في هذه الجمهورية. في فبراير عام 2013 تم اعادة تنظيم جمهورية مقدونيا إلى 80 بلدية ((بالمقدونية: општини)‏, opštini; singular: општина, opština) . تشكل 10 من هذه البلديات مدينة سكوبيه ( سكوبيه العظمي Greater Skopje ) ، وحدة مقاطعة ذات حكم ذاتي وعاصمة الدولة.

معظم البلديات الحالية لم يحدث عليها تغيير أو ببساطة دمجت من البلديات المائة وثلاثة وعشرين السابقة والتي أنشئت في سبتمبر عام 1996. وأخرى تم توحيدها وتغير حدودها. قبل هذا التنظيم كانت الحكومة المحلية منظمة لأربعة وثلاثين منطقة ادارية سواء كانت مقاطعة أو مقاطعة شعبية أو منطقة opštini في عام 2004 تم تخفيض العدد إلى 84 بلدية وفي عام 2013 بلديات دروغوفو Drugovo و زاياس Zajas و أوسلومي Oslomej و فرانيشتيتسا Vraneštica دمجت لتصبح بلدية كيتشيفو Kičevo .   

بدوره مقدونيا قسمت إلى ثمانية مناطق احصائية (регион, regioni) ، حسب اطار البلدية/ المقاطعة. أحد هذه المناطق سكوبيه يطوق سكوبيه العظمي والمناطق المحيطة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.