بنك دولة فيتنام

بنك دولة فيتنام أو بنك فيتنام الحكومي (بالفيتنامية: Ngân hàng Nhà nước Việt Nam)‏ هو البنك المركزي لفيتنام . وهي تمتلك حاليًا حصة تبلغ حوالي 65 ٪ من فيتن بنك - أكبر بنك مدرج في البلاد من حيث رأس المال.

بنك دولة فيتنام
 

البلد فيتنام  
المقر هانوي  
تاريخ إنشاء 6 مايو 1951 
العملة دونغ فيتنامي  
الموقع الالكتروني الموقع الرسمي 

في عصر تحرير دوي موي ، تم إصلاح النظام المصرفي في فيتنام. تم إنشاء بنوك جديدة ، بدءاً من بنك فيتنام الصناعي والتجاري (فيتن بنك - الآن أكبر بنك مدرج في البورصة) وبنك فيتنام للزراعة في عام 1988 ، وتقلص دور بنك الدولة تدريجياً إلى دور البنك المركزي. في عام 1990 ، أعاد مرسوم تنظيم بنك الدولة وأعاد تعريف وظيفته على النحو التالي: "نيابة عن الدولة ، لإدارة الأموال والائتمان والعمليات المصرفية في جميع أنحاء البلاد من أجل تحقيق الاستقرار في قيمة المال ، وهي الوكالة الوحيدة التي تتمتع بالسلطة لتداول عملة جمهورية فيتنام الاشتراكية " بينما واصل بنك الدولة إقراض الشركات المملوكة للدولة في السنوات التالية ، فقد تم استبداله الآن إلى حد كبير باحترام البنوك الأخرى المملوكة للدولة والمصارف الخاصة .

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.