بورتري

بورتري (بالإسكتلندية: Port Rìgh وتُنطق بورت روغ) هي أكبر مدينة في سكاي في  إنبر هبريدز من اسكتلندا. وهو موقع للمدرسة الثانوية الوحيدة في الجزيرة، مدرسة بورتري الثانوية. تقتصر خدمات النقل العام على الحافلات.

بورتري
 

إحداثيات: 57°24′47″N 6°11′37″W  
تقسيم إداري
 البلد المملكة المتحدة  
التقسيم الأعلى هايلاند (منطقة مجلس)  
عاصمة لـ
عدد السكان
 عدد السكان 2480 (2016) 
معلومات أخرى
منطقة زمنية ت ع م±00:00  
الرمز البريدي IV51 
رمز الهاتف 01478 
رمز جيونيمز 2640006 
الموقع الرسمي الموقع الرسمي 

بورتري لديه ميناء، مهدب من المنحدرات، مع رصيف صممه توماس تيلفورد. تشمل المعالم السياحية في المدينة مركز أروس الذي يحتفل بتراث الجزيرة الغالي. ويتم توفير المزيد من الفنون من خلال منظمة الفنون أطلس الفنون، وهي منظمة ابداعية بتمويل منتظم. البلدة أيضا بمثابة مركز للسياح لستكشاف الجزيرة. فندق رويال هو موقع نزل من ماكناب، وهو المكان الأخير لاجتماع فلورا ماكدونالد وبوني برينس تشارلي عام 1746. تستضيف البلدة نادي سكاي شينتي التابع لجزيرة سكاي.ليلعبون في بيرك نان لاوش فوق المدينة على الطريق إلىستروان. حوالي 939 شخص (37.72٪ من السكان) يمكن أن يتكلم الغيلية الاسكتلندية. الطريق A855 يؤدي إلى شمال البلدة، ويمر عبر قرى مثل أشاكورك، ستافين ويمر المشهد الصخري من ستور قبل الوصول إلى زلة الأرض من كيراينغ.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.