بيان أكسفورد

بيان أكسفورد أصدره 19 ممثلًا لأحزاب ليبرالية في أبريل 1947 في قاعة كلية وادهام بأوكسفورد، برئاسة سلفادور دي مادريجا. وهو بيان يشرح المبادئ السياسية الأساسية لليبرالية الدولية. كان البيان مستوحًا من أفكار اللورد وليام بيفيردج.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (يناير 2014)

وبعد خمسون عاماً، في عام 1997 أصدرت الليبرالية الدولية في أوكسفورد ملحاقاً للبيان الأصلي، تحت عنوان الأجندة الليبرالية للقرن الواحد والعشرون وصفت فيه السياسيات الليبرالية بتفصيل أكثر. وقد تم أعتمد مانفسيتو أكسفورد الثاني في المؤتمر الثامن والأربعون لليبرالية الدولية والذي عقد في 27 - 30 نوفمبر 1997 في أكسفورد تاون هال.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.