بيتسبورغ ستيلرز

{بيتسبرغ ستيلرز هو فريق كرة قدم أمريكي محترف يقع مقره في بيتسبرغ . يتنافسون في الدوري الوطني لكرة القدم (NFL) كنادي عضو في مؤتمر كرة القدم الأمريكية (AFC) القسم الشمالي . تأسس ستيلرز في عام 1933 ، وهو سابع أقدم نادي في دوري كرة القدم الأمريكية، وهم أقدم نادي في الاتحاد الأمريكي لكرة القدم.

بيتسبورغ ستيلرز
تأسس عام 1933 
الملعب ملعب هاينز فيلد  
البلد الولايات المتحدة  
الدوري الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية  
المدرب سنفرق نول  (27 يناير 1969–26 ديسمبر 1991) 
الموقع الرسمي الموقع الرسمي 

على النقيض من وضعهم الدائم في اتحاد كرة القدم الأميركي السابق للاندماج، حيث كانوا الفريق الأقدم الذي لم يفز ببطولة الدوري مطلقًا، فإن ستيلرز في عصر ما بعد الاندماج (الحديث) من بين أنجح اندية اتحاد كرة القدم الأميركي. تم ربط الفريق مع نيوإنغلاند بيتريوتس بأكبر عدد من ألقاب سوبر بول في ستة، وقد لعب كلاهما (16 مرة) واستضاف (11 مرة) مباريات بطولة المؤتمرات أكثر من أي فريق آخر في NFL. كما فاز ستيلرز بثماني ألقاب في الاتحاد الوطني، تعادل مع دنفر برونكو ، ولكن خلف سجل باتريوتس 11 بطولة الاتحاد الآمريكي. الفريق مرتبط ببرونكوس ودالاس كاوبويز في ثاني أكثر مباريات سوبر بول برصيد ثمانية. خسروا آخر ظهور لهم في البطولة، سوبر بول XLV ، في 6 فبراير 2011.

انضم ستيلرز، الذي يمكن إرجاع تاريخه إلى فريق محلي محترف تم تأسيسه في أوائل عشرينيات القرن الماضي، إلى اتحاد كرة القدم الأميركي باسم بيتسبرغ بايرتس في 8 يوليو 1933. كان الفريق مملوكًا لـ أرت روني وأخذ اسمه الأصلي من فريق البيسبول الذي يحمل نفس الاسم ، كما كانت ممارسة شائعة لفرق NFL في ذلك الوقت. لتمييزهم عن فريق البيسبول، لجأت وسائل الإعلام المحلية إلى تسمية فريق كرة القدم باسم Rooneymen ، وهو لقب غير رسمي استمر لعقود بعد أن اعتمد الفريق لقبه الحالي. ظلت ملكية ستيلرز ضمن عائلة روني منذ تأسيسه. نجل آرت روني، دان روني ، امتلك الفريق منذ عام 1988 حتى وفاته في عام 2017. تم منح الكثير من السيطرة على النادي لابن دان روني، آرت روني الثاني .

يتمتع ستيلرز بقاعدة جماهيرية كبيرة وواسعة النطاق يطلق عليها اسم ستيلرز نيشن . يلعبون حاليًا مبارياتهم المحلية في ملعب هاينز فيلد على الجانب الشمالي من بيتسبرغ في حي نورت شور، والذي يستضيف أيضًا جامعة بيتسبرغ . تم بناء الاستاد في عام 2001 ، واستبدل ملعب ثري ريفرز، الذي استضاف ستيلرز لمدة 31 موسمًا .

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.