بيني بريتزكر

بيني سو بريتزكر (بالإنجليزية: Penny Pritzker)‏ (ولدت في 2 مايو 1959) هي سيدة أعمال ومليارديرة أمريكية. رشحها الرئيس باراك أوباما لمنصب وزير التجارة الأمريكي. وافق مجلس الشيوخ على القرار بتصويت 97-1، فأصبحت الشخص الثامن والثلاثين الذي يشغل هذا المنصب.

بيني بريتزكر
(بالإنجليزية: Penny Pritzker)‏ 
 

مناصب
وزير تجارة الولايات المتحدة  
في المنصب
26 يونيو 2013  – 20 يناير 2017 
 
معلومات شخصية
الميلاد 2 مايو 1959
شيكاغو  
مواطنة الولايات المتحدة  
عضوة في الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم  
عدد الأولاد 2  
إخوة وأخوات
الحياة العملية
المدرسة الأم كلية هارفارد
كلية ستانفورد للحقوق 
كلية ستانفورد للدراسات العليا للأعمال   
المهنة سياسية ،  ورائدة أعمال ،  ومسيرة أعمال  
الحزب الحزب الديمقراطي  
الجوائز
زمالة الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم    

قضت بريتزكر بداياتها المهنية في مجال الأعمال التجارية، وهي من أفراد عائلة بريتزكر التجارية. وشقت طريقها داخل العائلة حتى تم تعيينها في النهاية كأحد ثلاثة خلفاء لعمها جاي بريتزكر. وهي مؤسسة شركة بي إس بي كابيتال بارتنرز وبريتزكر ريالتي غروب. وهي أيضا شريك مؤسس لشركة أرتميس العقارية. وحتى أكتوبر 2015، قدرت مجلة فوربس ثروتها الصافية بنحو 2.4 مليار دولار. في عام 2009، وضعتها مجلة فوربس بين أقوى مائة امرأة في العالم.

دخلت بريتزكر في العديد من المنظمات في شيكاغو قبل دخولها الخدمة الحكومية، بما في ذلك مجلس شيكاغو للتعليم، ومتحف الفن المعاصر في شيكاغو، وكذبك مؤسستها الخاصة، بريتزكر تراوبيرت فاميلي. كانت بريتزكر من أوائل المؤيدين لترشيح أوباما للرئاسة، وكانت صديقة لعائلة أوباما منذ زمن بقائهم في شيكاغو.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.