تاريخ البوذية

يمتد تاريخ البوذية منذ القرن السادس قبل الميلاد وحتى الوقت الحالي؛ حيث بدأت هذه الديانة مع ميلاد بوذا سيدهارتا غوتاما في شبه قارة الهند، وتعرف الآن باسم لومبيني (Lumbini)، نيبال. وهذا يجعلها واحدة من أقدم الديانات التي تمارس في يومنا هذا. وقد نشأت هذه الديانة وانتشرت في منطقة شمال شرق شبه القارة الهندية من خلال آسيا الوسطى وشرق وجنوب شرق آسيا. وأثَّرت هذه الديانة من وقت لآخر في معظم القارة الآسيوية. ويتميز تاريخ البوذية بتطور العديد من الحركات والانشقاقات والمدارس، فمن بينها تقاليد تيرافادا (Theravada) وماهايانا (Mahayana) وفاجرايانا (Vajrayana)، إضافة إلى الفترات المختلفة من التوسع والتراجع.

يمتد تاريخ البوذية من القرن السادس قبل الميلاد وحتى الوقت الحاضر. نشأت البوذية في الجزء الشرقي من الهند القديمة، داخل وحول مملكة ماجادها القديمة (الآن في بهار، الهند)، وتستند إلى تعاليم سيدهارتا غوتاما. وهذا يجعلها واحدة من أقدم الأديان التي تمارس اليوم. تطور الدين مع انتشاره من المنطقة الشمالية الشرقية لشبه القارة الهندية عبر وسط وشرق وجنوب شرق آسيا. في وقت من الأوقات، أثرت البوذية على معظم القارة الآسيوية. يتميز تاريخ البوذية أيضًا بتطور العديد من الحركات والانشقاقات والمدارس، من بينها مذاهب تيرافادا وماهايانا وفاجرايانا، مع فترات متناقضة من التوسع والتراجع.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.