تاريخ هولندا العسكري

الشعب الناطق بالهولندية له تاريخ طويل. فهولندا باعتبارها دولة قومية بدأت منذ عام 1568. بينما أصبحت بلجيكا (كدولة ذات أغلبية ناطقة بالهولندية) دولة مستقلة عام 1830 عندما انفصلت عن هولنداNetherlands.[1]

جزء من سلسلة حول
تاريخ هولندا

بوابة هولندا

وخلال العصور القديمة وأوائل القرون الوسطى لم يكن للقبائل الجرمانية أي لغة مكتوبة. وما نعرفه عن تاريخهم العسكري المبكر يأتي من سجلات مكتوبة باللغة اللاتينية ومن الآثار. وهذا يسبب فجوات كبيرة في الجدول الزمني التاريخي. لكن الحروب الجرمانية ضد الرومان موثقة جيداً من وجهة النظر الرومانية. ومع ذلك الحروب الجرمانية ضد الكلت الأوائل يبقى غامضاً لأن أياً من الطرفين لم يسجل الأحداث. والحروب بين القبائل الجرمانية في شمال بلجيكا وما هو حالياً هولندا، ومختلف القبائل السلتية التي تحدها أراضيهم كانت نظراً ربما لقربها الجغرافي.

مراجع

  1. https://web.archive.org/web/20160304100605/http://muse.jhu.edu//login?uri=?journal_of_military_history/vo72/72.4.klinkert.html. مؤرشف من الأصل في 4 مارس 2016. مفقود أو فارغ |title= (مساعدة)
    • بوابة التاريخ
    • بوابة هولندا
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.