تاريخ هولندا العسكري

يعود تاريخ هولندا باعتبارها دولة قومية إلى العام 1558، عندما أرست الثورة الهولندية أسس الإمبراطورية الهولندية. قبل ذلك التاريخ، لم يكن لدى القبائل الجرمانية أي لغة مسجلة خلال عصر الهجرات والقرون الوسطى المبكرة، ولهذا السبب فإن مصدر معلوماتنا بخصوص بواكير تاريخها العسكري يتمثل في الروايات المكتوبة باللغة اللاتينية وعن طريق علم الآثار. أدى هذا إلى وجود فجوات كبرى في الخط الزمني للتاريخ العسكري المعني. وُثّقت الحروب الجرمانية ضد الرومان توثيقًا جيدًا من وجهة النظر الرومانية فحسب؛ ومع ذلك، يكتنف الغموض الحروب الجرمانية ضد أوائل الكلت نظرًا لعدم تسجيل الطرفين لمجريات الحرب. من المرجح أن سبب نشوب الحروب بين القبائل الجرمانية شمالي بلجيكا، وهولندا المعاصرة، وعدة قبائل كلتيّة سكنت قريبًا من حدودهم مردّه إلى قربهم الجغرافي.

جزء من سلسلة حول
تاريخ هولندا

بوابة هولندا

لم يمنع كون بلجيكا دولة بغالبية سكان تتحدث اللغة الهولندية من نيلها استقلالها في العام 1830 بعد انفصالها عن هولندا، ورغم الحدود السياسية المعاصرة بين الدولتين، فهما تشتركان بالكثير من التاريخ العسكري.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.