تاوباو (موقع)

تاوباو (بالصينية المبسطة:淘宝网، بالصينية التقليدية: 淘宝网، بالبينيين: Táobǎo Wǎng) هو موقع صيني للتسوق عبر الإنترنت على غرار موقع إيباي وأمازون [ 2 ] أنشئ في جمهورية الصين الشعبية من قبل مجموعة علي بابا.

تاوباو
معلومات عامة
عنوان الموقع
نوع الموقع
التأسيس
2003
الجوانب التقنية
اللغة
ترتيب أليكسا
10 (30 نوفمبر 2017)
المنظومة الاقتصادية
المقر الرئيسي
الشركة الأم
الصناعات
أهم الشخصيات
المالك
المؤسس

أسسته مجموعة علي بابا في 10 مايو 2003 ،سوق تاوباو يسهل الشراء والبيع بين المستهلك إلى المستهلك ( C2C ) بالتجزئة من خلال توفير منصة للشركات الصغيرة وأصحاب المشاريع الفردية لفتح متاجر التجزئة على الانترنت التي تلبي احتياجات المستهلكين في المقام الأول إلى الصين وهونغ كونغ وماكاو و تايوان . [ 3 ]

مع حوالي 760 مليون قوائم المنتجات اعتبارا من مارس عام 2013، تاوباو السوق هي واحدة من أكبر 10 مواقع الأكثر زيارة في العالم وفقا ل اليكسا. [ 4 ] للسنة المنتهية في 31 مارس 2013 ، وحجم مجتمعة الإجمالي للبضائع ( GMV ) من السوق تاوباو وتجاوزت Tmall.com 1000000000000 يوان. [ 5 ]

الباعة قادرون على إضافة السلع الجديدة والمستعملة للبيع أو إعادة بيع على موقع تسوق تاوباو إما من خلال السعر الثابت أو المزاد. في حين المزادات يشكلون نسبة صغيرة من المعاملات، فإن الغالبية الساحقة من المنتجات على تاوباو شراء البضائع هي العلامة التجارية الجديدة التي تباع بأسعار ثابتة. يمكن للمشترين تقييم البائع الخلفيات عن طريق المعلومات المتوفرة على الموقع، بما في ذلك التقييمات والتعليقات والشكاوى.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.