تجربة منصة الهروب 2

تجربة منصة الهروب-2 كانت ثاني تجربة للهروب من مركبة أبولو الفضائية، تمت في 29 يونيو 1965.

نظام إطلاق الهروب لمركبة أبولو
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)

الأهداف

تجربة منصة الهروب-2 أو صاروخ إنقاذ رواد الفضاء هي المهمة الخامسة من بعثات أبولو الستة غير المأهولة. أجريت هذه المهمة لاختبار نظام إطلاق الهروب ( Launch Escape System (LES و الذي يوفر الإنقاذ الآمن لطاقم أبولو في حالات الخطر وعدم عمل ساتورن 5 بأمان. هذه المهمة كانت الاختبار الثاني نظام إطلاق الهروب ، بدأت عملية الهروب في هذه المهمة من منصة الإطلاق.

تجارب مشابهة

أجرت ناسا تجاربا مشابهة أخرى لنفس الغرض وإنقاذ رواد الفضاء عند حدوث خطر أثناء الإقلاع . تلك التجارب ممثلة في أي-001 و أي-002 و أي-003 و أي-004 بين الأعوام 1963 و 1965 .

ليتل جو 2 قبل اجراء الإطلاق للتجربة أي-004. من أعلى إلى أسفل: صاروخ الإنقاذ، كبسولة القيادة (قمعية الشكل) ، ووحدة الخدمة (بيضاء)، صاروخ ليتل جو 2 (أزرق فاتح). الغرض هو انقاذ الكبسولة و حياة رواد الفضاء .

اقرأ أيضا

وصلات خارجية

  • بوابة استكشاف
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.