تصويب منظور الشخص الثالث

تصويب منظور الشخص الثالث هي نوع إطلاق نار من منظور الشخص الثالث، وهي مشابهة كثيراً للتصويب من منظور الشخص الأول. الاختلاف الرئيسي هو وضع الكاميرا، حيث في المنظور الثالث يمكن مشاهدة جسد اللاعب وما يُحيط به.

توضيح منظور الشخص الثالث

إنه نوع من ثلاثي الأبعاد 3D ، نال مكانة بارزة في السنوات الأخيرة ، لا سيما على لوحات المفاتيح. فهو يجمع بين عناصر إطلاق النار من منظور الشخص الأول مع القفز والتسلق من الألعاب القائمة على اللغز و المغامرات. تتضمن ألعاب إطلاق النار من قِبل منظور الشخص الثالث دائمًا ميزة مساعدة الهدف ، نظرًا لأن الاستهداف من كاميرا الشخص الثالث أمر صعب. يحتوي معظمهم أيضًا على عرض من منظور الشخص الأول ، والذي يسمح بالتصوير الدقيق والنظر حول ميزات البيئة المخفية من الكاميرا الافتراضية. في معظم الحالات ، يجب أن يقف اللاعب صامدًا لاستخدام طريقة عرض الشخص الأول ، لكن الألعاب الأحدث تسمح للاعب باللعب متحركاً،على سبيل المثال ، تتطلب لعبة آد ورلد: غضب الغريب من اللاعب إطلاق النار من منظور الشخص الأول ، و استخدام المنظور الثالث للتحرك و المطاردة بالمنظور الثالث.[1][2]

الشخص الثالث

المقصود بالشخص الثالث هو شخص آخر يُعد حاملاً للكاميرا بالنسبة للشخص الأول (اللاعب) والشخص الثاني (الخصم).[3]

أمثلة من الألعاب

من أمثلة الألعاب التي تندرج تحت هذا النوع:

انظر أيضاً

مراجع

  1. Jones، Steven E. (2008-04-11). "The Meaning of Video Games". doi:10.4324/9780203929926. مؤرشف من الأصل في 15 ديسمبر 2019.
  2. Therrien، Carl (2015-12). "Inspecting Video Game Historiography Through Critical Lens: Etymology of the First-Person Shooter Genre". Game Studies. 15 (2). ISSN 1604-7982. مؤرشف من الأصل في 08 سبتمبر 2019.
  3. Jonathan S. Harbour, Microsoft Visual Basic game programming with DirectX 2002
    • بوابة ألعاب فيديو
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.