تصوير حراري

التصوير الحراري هو نوع من أنواع التصوير الذي يستعمل الأشعة تحت الحمراء.[1][2][3] آلة التصوير الحراري تكشف الضوء في نطاق الأشعة تحت الحمراء للطيف الكهرومغناطيسي (900-14000 نانومتر تقريبا أو 0.9-14 ميكرومتر) وينتج الصور لذلك الضوء.

ثيرموغراف تبين فرق خسران الحرارة بين منزل سلبي وبناء تقليدي (في الخلفية)

وبما أن الأشعة تحت الحمراء تُبعث من جميع الأشياء وفقاً لدرجات حرارتهم، ولذلك استعمال هذا النظام يسمح بالرؤية بدون أي ضوء مرئي. والفرق بينه وبين التصوير بالأشعه تحت الحمراء هو التصوير بكاميرا تستطيع التقاط الاشعه تحت الحمراء كصوره كامله بالإضافة إلى وجود كشاف اشعه تحت الحمراء اما التصوير الحراري فهو التصوير دون وجود كشاف للأشعه تحت الحمراء اي استقبال الاشعه التي ترسلها الاجسام فقط وكلاهما يستخدم النطاق الترددي للأشعة تحت الحمراءولكن الفرق هو في أي جزء من هذا النطاق حيث أن التصوير الفوتوغرافي في نطاق تررد الأشعة تحت الحمراء الأعلى (الأقرب إلى الضوء المرئي)أما التصوير الحراري فهو في نطاق تردد الأشعة تحت الحمراء الأدنى (الأبعد عن الضوء المرئي والأقرب من الميكرويف).

اقرأ أيضا

مراجع

  1. "معلومات عن تصوير حراري على موقع meshb.nlm.nih.gov". meshb.nlm.nih.gov. مؤرشف من الأصل في 8 سبتمبر 2019.
  2. "معلومات عن تصوير حراري على موقع jstor.org". jstor.org.
  3. "معلومات عن تصوير حراري على موقع d-nb.info". d-nb.info. مؤرشف من الأصل في 15 ديسمبر 2019.
    • بوابة علم المواد
    • بوابة الفيزياء
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.