تكبير القضيب

تكبير القضيب (بالإنجليزية: Penis enlargement)‏ هي الإجراءات التقنية المزعومة لجعل قضيب الإنسان أكبر (تأتي غالباً كرسائل سبام على البريد الإلكتروني للذكور أو على التلفزيون) سواء بالعرض أو بالطول. غالباً في سياق الإعلان عن المنتجات المزورة يتم الغش العمدي في المقارنة بين التكبير المؤقت (الانتصاب) والتكبير الدائم.

هذه المقالة بحاجة لمُراجعة خبير مُختص في مجالِها. يُرجى من المختصين في مجالها مراجعتها وتطويرها. (أبريل 2015)

الإجراءات تتراوح بين التمرينات اليدوية والتجهيزات والعمليات الجراحية مع تقارير عن النجاح والفشل في جميع أنحاء العالم. في حين عرف البعض منها بكونه خدع صريحة حقق البعض الآخر قدرا من النجاح.

لم يتم سوى القليل من البحوث العلمية بشأن تكبير القضيب، لذلك فأي حديث عن زيادة معتبرة أو دائمة في حجم القضيب يمكن أن يكون متحيزاً. في المقابل هناك عنصر مخاطرة في أكثر هذه الإجراءات مع نتائج سلبية بدءا من تمزق الجلد وتندبه إلى خسارة دائمة للوظيفة الجنسية. يشكك الأطباء في هذا الموضوع برمته. بحجة الطبيعة النظرية للأمل "الزيادة" وعدد الحالات المعروفة للندوب الدائمة.

في الوقت الحاضر لا يوجد إجماع في الأوساط العلمية على أي أسلوب غير جراحي يزيد بشكل دائم إما سمك أو طول القضيب المنتصب الذي يقع بالفعل في المعدل الطبيعي بين (4.5 إلى 7 بوصة أي 11.5 إلى 17.5 سم).

الأساليب الجراحية

التقنيات الجراحية المستخدمة لإطالة القضيب (زيادة رَأْبُ القَضيب) وتثخينه (تعزيز الطوق) قد تمت مناقشتها في أدب المسالك البولية لسنوات عديدة. من دراسة أجريت في مركز القديس بطرس للذكورة ومعهد المسالك البولية بلندن، إتضح أن معظم المرضى الذين خضعوا لجراحة القضيب للتطويل كانوا غير راضين عن النتائج.[1] (سبتمبر 2006)

عملية تكبير القضيب (طول)

ما يقرب من ثلث إلى نصف القضيب يقع داخل الجسم وهو مرتبط داخليا بالسطح السفلي لعظم العانة. إطالة القضيب تتضمن تحرير الرِّباطُ المِقْلاَعِيُّ للقَضِيْب والرِّباطُ المُعَلِّقُ للقَضيب الذين يربطان جسمي الانتصاب بعظم العانة. الرِّباطُ المُعَلِّقُ للقَضيب يجعل القضيب مقوس تحت عظم العانة ويؤدي تحريره إلى جعل القضيب ناتئ وبشكل مستقيم مع عظم العانة مايعطيه منظر أطول. بمجرد انقطاع هذه الأربطة جزء من القضيب يمتد خارجاً وهو ما يزيد طول القضيب من 2 إلى 3 سم (0,78-1,18 بوصة).

بعد الجراحة: يشتمل علاج بعد الجراحة على سحب القضيب لتفادي شفاء الرِّباطُ المُعَلِّقُ للقَضيب ماقد يجعل القضيب أقصر مما كان عليه قبلاً. وقد ناقش هذا الموضوع مقال "قطع الرِّباطُ المُعَلِّقُ للقَضيب لتكبير القضيب: مؤشرات ونتائج".[2]

وفقا لكريستوفر نيم أخصائي المسالك البولية في مركز القديس بطرس للذكورة بلندن، من بين الرجال الذين أجرو العملية الجراحية "كان معدل عدم الرضا يتجاوز 70%"[3]

ترقيع الجلد علي القضيب

حيث يتم أخد جزء من الجلد من منطقة سليمة متل العانة ويتم تركيبه وترقيعه علي القضيب، وتعتبر هده العملية من أسواء عمليات تكبير القضيب نظرا لما تتركه من تشوه علي مستوي القضيب .[4]

النفخ بالزرع

هناك طريقة أخرى هي تعويض الجسمين الكهفيين بزرع قضيبي قابل للنفخ. يتم هذا في المقام الأول كعملية جراحية علاجية للرجال الذين يعانون من العجز الجنسي الكامل؛ تزرع مضخة في كيس الصفن أو في الفخذ يمكن التحكم بها بواسطة اليد لملء الأسطوانات من أجل تحقيق الانتصاب. الزرع القضيبي القابل للنفخ يوضع بحجم الجسمين الكهفيين أو أكبر منهما.

أحد ميزات هذه الجراحة هو أن الانتصاب يمكن أن ينشأ عندما يرغب به، للمدة وبالشدة المرادتين، لا يمكن لهذا الإجراء الجراحي أبدا الانتكاس.

حكم الإسلام

لا يرى الفقهاء حرج على الزوج في مراجعة الأطباء من أجل الحصول على وصفة لتكبير قضيبه بشرط انتفاء الضرر منها، وذلك من أجل تحقيق أكمل متعة زوجية والأصل في الأمر الإباحة لأن الزوج مطالب بإشباع رغبات زوجته وإعفافها.[17][18]

طالع أيضاً

المراجع

  1. Fox News. Most Men Unsatisfied With Penis Enlargement Results نسخة محفوظة 26 يوليو 2013 على موقع واي باك مشين.
  2. European Urology: Is Penile Enlargement an Ethical Procedure for Patients with a Normal-Sized Penis? http://europeanurology.com/article/S0302-2838(05)00873-0/fulltext نسخة محفوظة 2012-04-15 على موقع واي باك مشين.
  3. حجم الخبراء معلومات تكبير القضيب. نسخة محفوظة 12 ديسمبر 2013 على موقع واي باك مشين.
  4. تكبير القضيب، أشهر الاساليب المستخدمة لتكبير القضيب. نسخة محفوظة 13 نوفمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  5. المنظمة العالمية للملكية الفكرية مستحضرات تجميل تحتوي على عنصر الأرجينين نسخة محفوظة 14 مارس 2020 على موقع واي باك مشين.
  6. Pharmacist.Com:Performance' pills offer men something unexpected نسخة محفوظة 27 يناير 2012 على موقع واي باك مشين.
  7. www.metrotimes.com نسخة محفوظة 11 أبريل 2014 على موقع واي باك مشين.
  8. 'No Science' Behind Male Pill's Claims / Best bet? Deal with it, Newsday نسخة محفوظة 25 يوليو 2012 على موقع واي باك مشين.
  9. , Sexual Health and Penis Enlargement, Anne Henke and Graham Rutherford. نسخة محفوظة 25 فبراير 2020 على موقع واي باك مشين.
  10. Kazem, M., Hosseini, R. & Alizadeh, F. (2005). "A vacuum device for penile elongation: fact or fiction?". BJU International. 97 (4): 777–778. doi:10.1111/j.1464-410X.2006.05992.x. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)صيانة CS1: أسماء متعددة: قائمة المؤلفون (link)
  11. Raheem AA, Garaffa G, Raheem TA, Dixon M, Kayes A, Christopher N, Ralph D. (2010). "The role of vacuum pump therapy to mechanically straighten the penis in Peyronie's disease". US National Library of Medicine. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)صيانة CS1: أسماء متعددة: قائمة المؤلفون (link)
  12. "An in depth look into the jelqing exercise, understand how it work to increase size and clinical and medical backings behind it". Canadian Journal of Urology. مؤرشف من الأصل في 30 أغسطس 2010. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  13. Jelqing Exercises نسخة محفوظة 22 سبتمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  14. "The dangers behind an advanced technique like penis clamping". Canadian Male Sexual Health Archives. مؤرشف من الأصل في 30 أغسطس 2010. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  15. "Efficacy on Daily Penis Stretching Technique to Elongate the "Small Penis"" (PDF). International Journal of Impotence Research. مؤرشف من الأصل (PDF) في 11 مارس 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة) P155
  16. "A pilot phase-II prospective study to test the 'efficacy' and tolerability of a penile-extender device in the treatment of 'short penis'" (PDF). British Journal of Urology. مؤرشف من الأصل في 4 مارس 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  17. الإسلام سؤال وجواب حكم استعمال دواء أو جهاز لتكبير القضيب نسخة محفوظة 01 نوفمبر 2013 على موقع واي باك مشين.
  18. إسلام ويب ما حكم الشرع في استعمال أعشاب أو أدوية أو طرق أخرى لتكبير القضيب (زيادة في الحجم والطول)؟ نسخة محفوظة 5 مارس 2011 على موقع واي باك مشين.
    • بوابة علم الجنس
    • بوابة طب
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.