تلال كويوت

تلال كويوت أو كويوت بوتس (بالإنجليزية: Coyote Buttes) هي جزء من المحمية الوطنية فرمليون كليفس في ولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية.[1] تتسم تلال كويوت بشكلها الموجي الرتقالي الباهر للنظر . وهي على ارتفاع 158 متر وتبلغ طول منطقتها بـ 8و9كيلومتر . جميلة جدا عند انعكاس أشعة الشمس عليها ، تبهر الأنظار وربما تاه المتجول فيها . تسمح الإدارة المحلية بنزول 20 سائح فقط فيها في اليوم ، حيث يصعب البحث عن التائهين فيها .

The Wave

الموقع

تكون تلال الكيوت الشريط الغربي لهضبة باريا وهي منطقة صحراوية جافة . تحدها من الشرق والجنوب "بوفرتي فلاتس" ومن الشمال والغرب "كويوت ووش". تصل أعلى نقطة لتلال كويوت 1932 متر ، وهي تقع في أريزونا في منطقة تسمى "فرمليون كليفس ناشيونا مونيمنتس " . تقرب شمالا من ولاية يوتا (كين كاونتي) .

تشمل تلال كويوت عدة مناطق تلال تختلف عن بعضها البعض ، وأشهرها "ذا ويف" The Wave .

الجيولوجيا

تلال كويوت هي جزء من هضبة كولورادو ، والتي يوجد فيها أيضا هذا النوع من الصخور . وفي جزئها الغربي حيث عمل التآكل المناخي وجريان المياه فترة على تشكيل المنطقة بشكلها الحالي الخلاب . فتبدو صخور وطبقات رسوبية مختلفة الألوان ويغلب عليها اللون البرتقالي من نوع الحجر الرملي "نفايو" . معظم تلك الطبقات تكونت خلال العصر الثلاثي ، و العصر الجوراسي.

معرض الصور

اقرأ أيضا

  • بوابة الولايات المتحدة
  • بوابة جبال
  • بوابة جغرافيا
  • بوابة علم البيئة

مراجع

  1. "Scientists Discover 'Dinosaur Dance Floor'". The Washington Post. October 22, 2008. صفحة KidsPost. مؤرشف من الأصل في 23 فبراير 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.