تيمور البرتغالية

تيمور البرتغالية (بالبرتغالية: Timor Português) يشير هذا المسمى إلى تيمور الشرقية خلال الفترة التاريخية التي كانت فيها مستعمرة برتغالية بين عام 1702 و 1975. خلال معظم هذه الفترة ، تقاسمت البرتغال جزيرة تيمور مع جزر الهند الشرقية الهولندية .

هذه مقالة أو قسم تخضع حاليًّا للتوسيع أو إعادة هيكلة جذريّة. إذا كانت لديك استفسارات أو ملاحظات حول عملية التطوير؛ فضلًا اطرحها في صفحة النقاش قبل إجراء أيّ تعديلٍ عليها.
فضلًا أزل القالب لو لم تُجرى أي تعديلات كبيرة على الصفحة في آخر شهر. لو كنت أنت المحرر الذي أضاف هذا القالب وتُحرر المقالة بشكلٍ نشطٍ حاليًّا، فضلًا تأكد من استبداله بقالب {{تحرر}} أثناء جلسات التحرير النشطة.
آخر من عدل المقالة كان Cyclone605 (نقاش | مساهمات) منذ 55 يومًا (تحديث)

  

تيمور البرتغالية
العلم الشعار

 

الأرض والسكان
إحداثيات 8°33′00″S 125°35′00″E  
عاصمة ديلي  
الحكم
التأسيس والسيادة
التاريخ
تاريخ التأسيس 1702 

كان البرتغاليون هم أول الأوروبيين الذين وصلوا إلى المنطقة عام 1515. في حين تواجد الرهبان الدومينيكان في الجزيرة منذ عام 1556 ، وأعلنت المنطقة كمستعمرة برتغالية في عام 1702.

وفي عام 1975 غزت إندونيسيا تيمور الشرقية بعد ثورة القرنفل ، ومع ذلك ، لم يُعترف بالغزو على أنه قانوني من قبل الأمم المتحدة (UN) ، التي استمرت في اعتبار البرتغال القوة الإدارية القانونية لتيمور الشرقية. تحقق استقلال تيمور الشرقية أخيرًا في عام 2002 بعد فترة انتقالية تحت إدارة الأمم المتحدة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.