ثلاث لوحات خارج إيبينغ، ميزوري

ثلاث لوحات خارج إيبينغ، ميسوري (بالإنجليزية: Three Billboards Outside Ebbing, Missouri)‏ هو فيلم دراما وجريمة، كوميديا سوداء تمت كتابته وإنتاجه وإخراجه من قِبَل مارتن ماكدونا عام 2017. الفيلم من بطولة فرانسيس مكدورماند، و وودي هارلسون، وسام روكويل، وجون هوكس، وبيتر دينكلاج. يُتابِع الفيلم قصة أم، والتي عندما تفشل الشرطة في بلدتها في أن تجد أي مشتبه لمقتل ابنتها، تقوم بشراء ثلاث لوحات للفت انتباه العامة للقضية.

ثلاث لوحات خارج إيبينغ، ميزوري
Three Billboards Outside Ebbing, Missouri (بالإنجليزية)
معلومات عامة
الصنف الفني
فيلم دراما — فيلم كوميديا سوداء — فيلم غموضفيلم جريمة
المواضيع
تاريخ الصدور
مدة العرض
115 دقيقة
اللغة الأصلية
البلد
موقع التصوير
الجوائز
مواقع الويب
الطاقم
المخرج
السيناريو
البطولة
التصوير
الموسيقى
التركيب
جون جريجوري
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
  • فيلمفور برودكشنز
  • فوكس سيرش لايت بيكتشرز
  • Blueprint Pictures (en)
المنتجون
Graham Broadbent (en) مارتن ماكدونا — Peter Czernin (en)
التوزيع
الميزانية
12٬000٬000 US$
الإيرادات
158٬773٬427 US$

عُرض الفيلم في قسم المنافسة الرئيسة خلال مهرجان البندقية السينمائي الدولي في دورته الرابعة والسبعين، حيث افتتح في 4 سبتمبر 2017. كما عُرِض أيضاً خلال مهرجان تورنتو الدولي السينمائي لعام 2017، حيث فاز بالجائزة الكبرى، "جائزة اختيار الجمهور". كما عُرِض هذا الفيلم في مهرجان مار ديل بلاتا السينمائي الدولي.

أُصدر فيلم ثلاث لوحات خارج إيبينغ، ميزوري في الولايات المتحدة في 10 نوفمبر 2017، ومن المقرر إصداره في المملكة المتحدة من قبل شركة التوزيع الأمريكية فوكس سيرش لايت بيكتشرز في 12 يناير 2018. تلقى الفيلم ترحيبًا عاليًا من قِبل النقاد الذين أشادوا بالسيناريو الخاص بالفيلم، وإخراجه، وأداء الممثلين خاصةً ماكدورماند، وهارلسون، ووروكويل، حيث أُعطي الفيلم لقب "واحد من أفضل الأفلام للسنة" من قِبل معهد الفيلم الأمريكي.

وفي حفل جائزة الغولدن غلوب الخامس والسبعون فاز الفيلم بأربع جوائز تتضمن التالي: أفضل فيلم - دراما، وأفضل ممثلة - فيلم دراما(فازت بها ماكدورماند)، وأفضل ممثل مساعد (فاز بها روكويل) ، وأفضل سيناريو. كما ترشح الفيلم لجوائز أخرى من ضمنها: جائزة أفضل مخرج، وجائزة أفضل موسيقى تصويرية. وفي جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام الواحدة والسبعين، تلقى الفيلم تسع ترشيحات من ضمنها: أفضل فيلم، أفضل مخرج، أفضل ممثلة في دور رئيسي (ماكدورماند)، وأيضاً أفضل ممثل مساعد والتي ترشح لها كلًا من روكويل وهارلسون.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.