جائزة أفضل لاعب في إنجلترا

جائزة أفضل لاعب إنجترا للسنة (بالإنجليزية: PFA Players' Player of the Year)‏ هي جائزة سنوية مقدمة من قبل رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين (بالإنجليزية: Professional Footballers' Association Players')‏ في إنجلترا، والتي تعرف اختضاراً باسم (بالإنجليزية: PFA)‏ لأفضل لاعب قم مستويات في البطولات الأنجليزية، وتقدم الجائزة إلى لاعب أحد الفرق الأنجليزية سواء كان إنجليزي أو كان لاعب أجنبي.

أفضل لاعب في اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين
كيفين دي بروين الفائز عام 2020
الرياضةاتحاد كرة القدم
المنافسةجميع مستويات كرة القدم الإنجليزية
البلدإنجلترا وويلز 
قدم من قبلرابطة اللاعبين المحترفين
History
قدمت الجائزة الأولى1973–74
Editions45
First winner نورمان هنتر
Most recent فيرجيل فان ديك
الموقع الرسميالموقع الرسمي

بدأت الجائزة في موسم 1973–74 وكان الإنجليزي نورمان هنتر هو أول من بفوز بالجائزة، بينما يُعتبر لاعب نادي أستون فيلا السابق أندي غراي أول لاعب غير إنجليزي يفوز بالجائزة ووهو أيضاً أول لاعب يفوز بجائزة جائزة أفضل لاعب في إنجلترا وجائزة أفضل لاعب صاعد في إنجلترا في نفس الموسم، وهو موسم 1976–77. ويعتبر مارك هيوز آلان شيرر وتييري هنري وكريستيانو رونالدو وغاريث بيل أكثر من فازوا بالجائزة بمرتين، الا أن هنري ورونالدو يعتبران الاعبين الوحيدين الذان فازا بالجائزة مرتين متتاليتين، بينما يعتبر آلان شيرر الاعب الوحيد الذي فاز بالجائزة ضمن فريقين مختلفين.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.