جائزة روجر ريفيل

جائزة روجر ريفيل هي جائزة يمنحها معهد سكريبس لعلم المحيطات للأشخاص الذين قدموا مساهمات بارزة تقدم أو تعزز البحث العلمي في مجالات مثل علم المحيطات، وعلم المناخ وعلوم الكواكب الأخرى. [1] سميت هذه الجائزة باسم روجر ريفيل، وهو عالم عمل مديراً لمعهد سكريبس لعلم المحيطات، وكان له دور أساسي في تأسيس جامعة كاليفورنيا، سان دييغو. كان عالمًا مهمًا في علم المحيطات ورائدًا في أبحاث تغير المناخ.

وكان المستلم الافتتاحي لهذه الجائزة آل جور، نائب الرئيس السابق للولايات المتحدة. حصل على الجائزة في 6 مارس 2009 على جهوده لإحداث تغير في المناخ والقضايا البيئية لجمهور عالمي. [2] المتلقي الثاني لهذه الجائزة كان الأمير ألبرت من موناكو. حصل على الجائزة في 23 أكتوبر 2009 تقديراً على جهوده لتعزيز البحث العلمي وحماية البيئة. [3][4][5]

المراجع

  1. "Roger Revelle Prize". Scripps Institution of Oceanography. مؤرشف من الأصل في 15 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 22 ديسمبر 2014.
  2. Scripps to salute centennial of UCSD founder/oceanographer Roger Revelle نسخة محفوظة 07 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  3. San Diego gives Monaco's Prince Albert the royal treatment نسخة محفوظة 16 سبتمبر 2018 على موقع واي باك مشين.
  4. Scripps to Honor Prince Albert II of Monaco for his Environmental Efforts نسخة محفوظة 03 مايو 2013 على موقع واي باك مشين.
  5. A Prize Fit for a Prince نسخة محفوظة 05 فبراير 2013 على موقع واي باك مشين.
    • بوابة علوم
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.