جامعة حيفا

جامعة حيفا (بالعبرية: אוניברסיטת חיפה) جامعة إسرائيلية و هي إحدى أكبر الجامعات في حيفا، إسرائيل.[1][2] تأسست جامعة حيفا في عام 1963 على أن تعمل تحت إشراف أكاديمي من الجامعة العبرية في القدس، وتقع جامعة حيفا على جبل الكرمل. في سنة 1972 أعلنت جامعة حيفا استقلالها وأصبحت المؤسسة الأكاديمية السادسة في إسرائيل ورابع جامعة إسرائيلية.

تحتاج هذه المقالة إلى مصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. الرجاء المساعدة في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. المعلومات غير المنسوبة إلى مصدر يمكن التشكيك فيها وإزالتها. (ديسمبر 2017)
جامعة حيفا
אוניברסיטת חיפה
شعار جامعة حيفا


معلومات
المؤسس آبا حوشي  
التأسيس 1963
النوع جامعة عامة
الموقع الجغرافي
إحداثيات 32°45′45″N 35°01′05″E  
المدينة حيفا
البلد  إسرائيل
رقم الهاتف 8240111 4 (972+)
إحصاءات
أساتذة 1,323
الطلاب 8,888()
طلاب الدراسات العليا 7,048
ألوان          
الموقع www.haifa.ac.il

يدرس حوالي 18,100 طالب يلتحق في الدراسة الجامعية والدراسات العليا في الجامعة ويدرسون مجموعة متنوعة وواسعة من المواضيع، هناك تخصصات في العلوم الاجتماعية، العلوم الإنسانية، والقانون والتعليم. وتنقسم الجامعة إلى ست كليات: العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية والقانون والعلوم وعلوم التربية والرعاية الاجتماعية والدراسات الصحية، والتعليم. وهناك أيضًا كلية الدراسات العليا للإدارة.

تعلن جامعة حيفا عدة أهداف منها التعليم في الدرجة العالي الأولى، كما وتهدف جامعة حيفا إلى توفير فرص تعليمية متكافئة لجميع قطاعات المجتمع، وبخاصة لتشجيع التفاهم المتبادل والتعاون بين السكان اليهود والعرب داخل وخارج الحرم الجامعي.

تعد جامعة حيفا موطنًا لمتحف هيشت من علم الآثار والفن، وعدة مراكز ومعاهد البحوث، بما في ذلك مركز دراسة لمجتمع المعلومات، ومركز لدراسات الأمن القومي، السياحة مركز البحوث. الجامعة تستضيف أيضًا بحث آي بي إم ولديها مركز كبير داخل الحرم الجامعي.

مراجع

  1. "University of Haifa". ShanghaiRanking Consultancy. مؤرشف من الأصل في 06 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ 10 نوفمبر 2015.
  2. Hecht Museum, Henri Epstein نسخة محفوظة 03 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.

    وصلات خارجية

    انظر أيضا

    • بوابة عقد 1960
    • بوابة الجامعات
    • بوابة تربية وتعليم
    • بوابة إسرائيل
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.