جامعة لوفان الكاثوليكية

جامعة لوفان الكاثوليكية (بالهولندية: Katholieke Universiteit Leuven، وتُعرف أيضًا بالاختصار KU Leuven)، كما تعرف أيضًا باسم جامعة لوفان هي جامعة مقرها مدينة لوفان بإقليم الفلاندرز البلجيكي، ولغة الدراسة بها هي الهولندية، وتعد أقدم جامعة كاثوليكية ما زالت قائمة. يقع الحرم الجامعي الرئيسي في لوفان، ولديها حرم جامعي تابع لها في كورترايك، وأنتويرب، وغنت، وبروج، وأوستند، وجيل، وديبنبيك، وآلست، وسينت كاتيليني ويفر، وفي العاصمة البلجيكية بروكسل. تُعد الجامعة أكبر جامعة في بلجيكا والبلدان المنخفضة. في العام الدراسي 2017-18، تم تسجيل أكثر من 58,000 طالب في الجامعة. تُعد اللغة الهولندية لغة التدريس الأساسية، على الرغم من أن العديد من البرامج يتم تدريسها باللغة الإنجليزية، وخاصة شهادات الدراسات العليا.

جامعة لوفان الكاثوليكية
Katholieke Universiteit Leuven
 

معلومات
التأسيس 1968 
الموقع الجغرافي
البلد بلجيكا  
الإدارة
المدير Herman, Baron Daems
إحصاءات
عدد الطلاب 58,045 (2017–18)(سنة ؟؟)
عضوية مجموعة كويمبرا
أورسيد 
رابطة الجامعات الأوروبية  
متفرقات
ألوان Blue and white    
الموقع الموقع الرسمي 

تصنف الجامعة باستمرار من بين أفضل 100 جامعة في العالم من خلال جداول الترتيب الرئيسية. اعتبارًا من عام 2020، احتلت المرتبة 45 في تصنيفات مجلة تايمز للتعليم العالي، و 80 وفقًا لتصنيف الجامعات العالمي QS، و 85 وفقًا لتصنيف شنغهاي الأكاديمي للجامعات العالمية. لمدة أربع سنوات متتالية بدءًا من عام 2016، صنفت تومسون رويترز الجامعة على أنها أكثر الجامعات إبداعًا في أوروبا،

على الرغم من كونها كاثوليكية في التراث، تعمل الجامعة بشكل مستقل عن الكنيسة. كما أنها مفتوحة للطلاب من مختلف الأديان أو مواقف الحياة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.