جرمانية

جرمانية أو جرمانيا (باللاتينية: Germania) هو اسم لاتيني لمنطقة جغرافية تاريخية على الضفة الشرقية لنهر الراين.[1][2][3] هذا الاسم شمل أيضا مناطق من صرماطية ومساحة على الضفة الغربية للراين واقعة تحت سيطرة الرومان.

المقاطعات الرومانية (أحمر) وجرمانية (أخضر) في بدايات القرن الثاني الميلادي.

كان معظم سكان جرمانية من القبائل وخاصة القبائل الجرمانية، رغم أنه كان يوجد أيضا بعض القبائل القلطية والبلطيقية والإصقوثية والسلافية.

تسمية "جرمانية" جاءت لأول مرة من يوليوس قيصر الذي تبناها من اللغة الغالية أثناء غزوه للغال في القرن الأول قبل الميلاد، ومعناها المرجح هو "الجار". لم تكن هذه التسمية معروفة لدى الجرمان أنفسهم.

انظر أيضاً

مراجع

  1. Stümpel، Gustav (1932). Name und Nationalität der Germanen. Eine neue Untersuchung zu Poseidonios, Caesar und Tacitus (باللغة الألمانية). Leipzig: Dieterich. صفحة 60. OCLC 10223081.
  2. "German", The Concise Oxford Dictionary of English Etymology. Ed. T. F. Hoad. أكسفورد: دار نشر جامعة أكسفورد, 1996. Oxford Reference Online. Oxford University Press. Retrieved March 4, 2008.
  3. Engels، Friedrich. "The Origin of the Family, Private Property and the State". 2004. Kerr C H Chicago, 1902, Resistance Books, 2004, p138. مؤرشف من الأصل في 25 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ 11 فبراير 2015.
    • بوابة ألمانيا
    • بوابة التاريخ
    • بوابة روما القديمة


    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.