جريدة جنوب الصين الصباحية

جريدة جنوب الصين الصباحية (بالإنجليزية: South China Morning Post)‏ ونسختها الصادرة يوم الأحد هي صحيفة هونغ كونغية تصدر باللغة الإنجليزية. تأسست المجلة من قبل الثوري الأسترالي المولد تسي تسان-تاي (Tse Tsan-tai) والصحفي البريطاني ألفريد كونينغهام في عام 1903. ونشرت الطبعة الأولى في 6 نوفمبر 1903. وكان تداول المجلة مستقرا نسبيا لسنوات، حيث بلغ متوسط التداول اليومي 100,000.

جريدة جنوب الصين الصباحية
(بالإنجليزية: South China Morning Post)‏
الشعار
معلومات عامة
تصدر كل
1 يوم
بلد المنشأ
التأسيس
6 نوفمبر 1903
القطع
التحرير
اللغة
الإدارة
الملاك
مجموعة علي بابا (أبريل 2016–)
ISSN
موقع الويب

كانت مملوكة من قبل شركة الأخبار روبرت مردوخ حتى تم الحصول عليها من قبل قطب العقارات روبرت كوك في عام 1993. في 11 ديسمبر 2015، أعلنت مجموعة علي بابا أنها اكتسبت أملاك وسائل الإعلام للجريدة. وفي 5 أبريل 2016 أكملت مجموعة علي بابا الاستحواذ.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.