جزر بيتكيرن

جزر بيتكيرن (Pitcairn Islands) هي مجموعة مكونة من أربعة جزر، التي من بينها جزيرة بيتكيرن (ثاني أكبرهم) المسكونة. تقع جزر بيتكيرن في المحيط الهادي الجنوبي، وهي المستعمرة البريطانية الوحيدة الباقية في المحيط الهادي.

المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2019)

  

جزر بيتكيرن
(بالإنجليزية: Pitcairn) 
جزر بيتكيرن
العلم
جزر بيتكيرن
الشعار

 

النشيد :
الأرض والسكان
إحداثيات 25°04′04″S 130°06′16″W  
المساحة 47 كيلومتر مربع  
عاصمة آدمزتاون  
اللغة الرسمية الإنجليزية  
التعداد السكاني 50 (2019) 
الحكم
رئيس الحكومة شون كريستيان  
التأسيس والسيادة
التاريخ
تاريخ التأسيس 1838 
بيانات أخرى
العملة دولار نيوزيلندي  
المنطقة الزمنية ت ع م-08:00  
جهة السير يسار  
رمز الإنترنت ‎.pn‎  
أرقام التعريف البحرية 555 
الموقع الرسمي الموقع الرسمي 
أيزو 3166-1 حرفي-2 PN 
رمز الهاتف الدولي +64 

عن الجزر

إن الجزر معروفة بأنها وطن أحفاد ثوار المحاصيل والتاهيتيين الذي رافقوهم. هذه القصة ما زالت ظاهرة في ألقاب العديد من سكنة الجزيرة. مع حوالي خمسين ساكناً فقط (من تسعة عوائل)، بيتكيرن مشهورة أيضاً بأنها أقل البلدان المأهولة بالسكان في العالم . مساحتها 5 كيلومترات مربعة. عاصمتها آدمزتاون.

تاريخ

المستوطنون الأصليون لجزر بيتكيرن كانوا البولنيسيين الذين عاشوا في بيتكيرن وهيندرسن لعدة قرون. بالرغم من أن علماء الآثار يعتقدون بأن البولنيسيين كانوا عاشوا في بيتكيرن في القرن الخامس عشر، الجزر كانت غير مسكونة عندما اكتشفت من قبل المستكشف البرتغالي بيدرو فرناندز دي كوييرو في 1606. اكتشف ثانية من قبل البريطانيين في 3 يوليو 1767، وسميت على اسم الضابط البحري روبرت بيتكيرن، الذي كان فرداً من الطاقم عندما كان عمره خمسة عشر عاماً وسافر مع الرحلة البحرية بأمر من النقيب فيليب كارتريت. بيتكيرن كان ابن ضابط الحرب البريطانية الثورية البحري "جون بيتكيرن"، الذي كان مساعد قائد القوات البريطانية المتركزة في ماسوشوستس أثناء الحرب الثورية الأمريكية. النقيب بيتكيرن أصيب بجروح مميتة في إحدى أكثر المعارك الحاسمة للحرب، وهي معركة تل بونكير في 17 يونيو 1775.

الجزر

تتكون جزر بيتكيرن من أربعة جزر رئيسية:

  • جزيرة بيتكيرن
  • جزيرة هيندرسن
  • جزيرة دوسي
  • جزيرة أوينو، وجزرها المرتبطة:
    • جزيرة أيونو
    • جزيرة ساندي

اقتصاد

التربة الخصبة لوديان بيتكيرن تنتج أنواعاً مختلفة من الثمار والخضار، يتضمن ذلك الحمضيات، وقصب السكر، والبطيخ، والموز، والفاصولياء. سكنة هذا الاقتصاد الصغير جداً يعيشون على صيد السمك، والزراعة المعيشية، والحرف، مع المقايضة وهي الجزء المهم من الاقتصاد. إن المصادر الرئيسية للدخل هي بيع الأختام البريدية إلى الجامعين، والعسل، وبيع الحرف للسفن العابرة، التي أغلبها يغادر إلى نيوزيلندا عن طريق قناة بنما. التجارة مقيدة بالجغرافية المتعرجة للجزيرة، التي تفتقر إلى ميناء أو مهبط، يجبر ذلك كل التجارة لكي تكون على قارب كبير إلى السفن الزائرة.

المصادر

      • بوابة جغرافيا
      • بوابة أوقيانوسيا
      • بوابة المملكة المتحدة
      This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.