جمباز أيروبيكس

جمباز الأيروبيكس هو نوع من الجمباز يتضمن أداء التمارين بقوة طبيعية وخفة حركة وتنسيق، حيث يتحرك الجسم بكل مرونة وخفة، ويقو اللاعب بأداء هذه الحركات ببطء وتركيز.[1][2] والمقصود بالعرابي، أي القدرة على تكوين حركة خفيفة مستمرة مع الموسيقى، بحيث يتمتع اللاعب بإبداع كامل ومثالي للتعبير عن الموسيقى بالحركات التي تعمل أو تنفذ خلال فترة زمنية واحدة ، على سبيل المثال إلغاء حركة اليدين مع لف الجسم بحركة واحدة أو بقفزة واحدة، ومن المفترض أن يتحرك الجسم بأكمله مع الموسيقى وتتناسب حركة السيقان والجسم معها ، ويحتاج اللاعب لهذا النوع من الجمباز حركة منسقة وجيدة، ومرونة عالية للجسم.

الجمباز العرابي

تكون منطقة الأداء 7×7م، ويتضمن الأداء العناصر التالية: القوة الدينامية، القوة الساكنة للقفزات، قفزات دينامية، ميزان ومرونة.

ويجب أن يؤدى التمرين مع الموسيقى، وهناك تمارين إلزامية مثل: ركلة الساق العالية والمتتالية.

مراجع

  1. Federation Internationale de Gymnastiqueنسخة محفوظة July 5, 2009, على موقع واي باك مشين. History of Aerobic Gymnastics with the FIG:
  2. "ISAC (Idol Star Athletics Championships) Performances and Results 2017 Seollal Special • r/kpop". reddit (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 16 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 31 يوليو 2017.
    • بوابة جمباز
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.