جهاد أزعور

جهاد أزعور (4 مايو 1966 -)، ولد في سير الضنية بشمال لبنان. وزير المال في الجمهورية اللبنانية منذ يوليو 2005 ولغاية يوليو 2008.

المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
جهاد أزعور

معلومات شخصية
الميلاد 4 مايو 1966
لبنان  
مواطنة
لبنان  
الحياة العملية
المدرسة الأم معهد الدراسات السياسية بباريس  
المهنة سياسي ،  واقتصادي  
الحزب تيار المستقبل  
موظف في جامعة هارفارد  

حياتة العلمية والعملية

دراسته

يحمل إجازة في الحقوق من جامعة باري أساس بفرنسا، كما أنه يحمل شهادة من معهد الدراسات السياسية IEP بباريس. كما أنه يحمل شهادة الماجستير في علم المال من جامعة باري 20 في فرنسا. ويحمل شهادة الدكتوراة في الاقتصاد من جامعة هارفارد بالولايات المتحدة، ويحمل أيضا شهادة دكتوراة أخرى في الاقتصاد من معهد الدراسات السياسية في باريس.

أعماله

عمل في شركة ماكنزي العالمية بلبنان، كما أنه إستاذ محاضر في الجامعة الأميركية في بيروت. ويعمل أيضاً خبيرا لدى مؤسسات دولية متخصصة بالمجال الاقتصادي كصندوق النقد الدولي وشركة بوز آلن في لبنان. وبالفترة ما بين 1999 - 2005 عمل مديراً لمشروع برنامج الأمم المتحدة الانمائي والبنك الدولي في وزارة المال اللبنانية حيث أشرف على البرنامج الاصلاحي والتطويري في الوزارة. وساهم في إعداد مؤتمري باريس 1 وباريس 2.

حياتة الأسرية

متزوج من رولا رزق.

المصادر

      • بوابة السياسة
      • بوابة لبنان
      • بوابة أعلام
      This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.