جوانا من النمسا

جوانا من أسبانيا (في القتشالية : doña Juana de Austria؛ وفي البرتغالية : Dona Joana de Áustria؛ ولدت في مدريد 24 يونيو 1535 - توفي في الإسكوريال 7 سبتمبر 1573 "ذي 38عاماً") هي أبنة كارلوس الخامس، إمبراطور الروماني المقدس،و ملك إسبانيا من زوجته إيزابيلا من البرتغال أبنة مانويل الأول ملك البرتغال وأخت جواو الثالث تزوج من أبن عمه/خالته جواو مانويل، أمير البرتغال وأنجنت له بعد وفاته بضعة أسابيع أبنهم وحيد وملك البرتغال لاحقاً سبستيان الأول الذي توفى في معركة الملوك الثلاثة عام 1578 ذو "24 عاما" بعدها بخمس سنوات، وبعد ولادته بفترة وجيزة ترك البرتغال وأبنه مع خالتها كاثرين من النمسا لكى تربيه هي زوجة جواو الثالث وأم جواو مانويل، أمير البرتغال بطلب من أخيه فيليب الثاني ملك إسبانيا ولم تعد أبداً إلى البرتغال وكذلك لم ترَ أبنه أبداً ولم تتزوج ومع ذلك تقوم بـ أرسال رسائل له.[1]

تحتاج هذه المقالة إلى مصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. الرجاء المساعدة في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. المعلومات غير المنسوبة إلى مصدر يمكن التشكيك فيها وإزالتها. (ديسمبر 2017)
جوانا من النمسا
(بالإسبانية: Juana de Austria) 

معلومات شخصية
اسم الولادة (بالكتالونية: Joana d'Habsburg i de Portugal) 
الميلاد 24 يونيو 1535(1535-06-24)
مدريد
الوفاة 7 سبتمبر 1573 (38 سنة)
إليسكوريال، مدريد
الجنسية إسبانيا
الديانة الكنيسة الرومانية الكاثوليكية، كاثوليكية
الزوج جواو مانويل أمير البرتغال
أبناء سبستيان الأول ملك البرتغال
الأب كارلوس الخامس
الأم إيزابيل أفيس
أخوة وأخوات
عائلة هابسبورغ  
الحياة العملية
المهنة سياسية  
اللغات الإسبانية  

مراجع

  1. "Female Jesuits". www.gc36.org. مؤرشف من الأصل في 31 أغسطس 2016. اطلع عليه بتاريخ 05 يوليو 2016.
    • بوابة السياسة
    • بوابة المرأة
    • بوابة أعلام
    • بوابة إسبانيا
    • بوابة النمسا
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.