جورج روجرز كلارك

جورج روجرز كلارك (بالإنجليزية: George Rogers Clark)‏ (19 نوفمبر 1752 - 13 فبراير 1818) عسكري من فيرجينيا، كان أعلى رتبة عسكرية أمريكية في الجبهة الشمالية خلال حرب الاستقلال الأمريكية، كما كان زعيمًا لميليشيا كنتاكي في معظم الحرب. اشتهر كلارك باستيلائه على كاسكاسكيا عام 1778، ومدينة فينسينز عام 1779، والتي أضعفت إلى حد كبير النفوذ البريطاني في شمال غرب الإقليم. بعد أن أرغمت بريطانيا على التخلي عن الإقليم الشمالي الغربي بأسره إلى الولايات المتحدة وفقًا لاتفاقية باريس (1783)، يعتبر الكثيرون جورج كلارك أنه "فاتح الإقليم الشمالي الغربي القديم".

جورج روجرز كلارك
 

معلومات شخصية
الميلاد 19 نوفمبر 1752  
شارلوتسفيل  
الوفاة 13 فبراير 1818 (65 سنة)  
لويفيل، كنتاكي  
سبب الوفاة سكتة دماغية  
مكان الدفن مقبرة كيف هل  
مواطنة الولايات المتحدة  
إخوة وأخوات
الحياة العملية
المهنة عسكري  
اللغات الإنجليزية  
الخدمة العسكرية
الرتبة فريق أول  
المعارك والحروب حرب الاستقلال الأمريكية  
التوقيع
 

أنجز كلارك كل إنجازاته العسكرية قبل أن يبلغ الثلاثين من العمر. بعد ذلك، قاد كلارك الميليشيا في اشتباكات في الحرب الهندية في الشمال الغربي، إلا أنه اتهم بأنه كان في حالة سكر أثناء الخدمة. وبدلاً من التحقيق في تلك الادعاءات، أُجبر على الاستقالة. رحل جورج كلارك عن كنتاكي للإقامة في إنديانا. أمضى كلارك العقود الأخيرة من حياته في حالة من الفقر والغموض. تعرض كلارك بعد ذلك لفقدان قدمه، وكفله أفراد من عائلته، ومنهم شقيقه الأصغر وليام، أحد قادة حملة لويس وكلارك.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.