جورج وفريد ويزلي

فريد وجورج ويزلي (بالإنجليزية: Fred and George Weasley)‏ شخصيتان خياليتان وردتا في سلسلة هاري بوتر للمؤلفة البريطانية ج. ك. رولنغ.[1]

عالم هاري بوتر
فريد وجورج ويزلي
الجنس ذكر
لون الشعر أحمر
السكن منزل الجحر
المنزل غريفندور
المدرسة مدرسة هوغوورتس
العرق السحري نقي
الممثل التوأم جيمس وأوليفر فيلبس
الظهور الأول هاري بوتر وحجر الفلاسفة

نبذة عنهما

ولدا في 1 أبريل عام 1978م لآرثر ومولي ويزلي. الإخوة الأصغر لبيل وتشارلي وبيرسي، وهما أكبر من رون وجيني.

يحبان المزاح وصُنع المقالب ويقعان كثيرا في المشاكل. صديقهم المقرب هو لي جوردن الذي يشبهما في حبه للمشاكل. أيضا هما صديقان لهاري بوتر ويلعبان معه في فريق الكويدتش لغريفندور. معاملة التؤام لهاري أفضل من معاملتهما لرون، فهما يحبان تعذيب رون وبيرسي وبالعكس علاقتهما جيدة مع جيني التي تشبههما في المظهر والشخصية. كجميع أفراد عائلة ويزلي لهما شعر أحمر ناري.

أدى جورج وفريد العديد من الخدمات. مات فريد وفقد جورج إحدى اذنيه في الجزء الأخير هاري بوتر والمقدسات المميتة. يتمتعان بشعبية كبيرة بين طلاب غريفندور وأبناء المنازل الأخرى وبعض الأساتذة . كما أنهما فتحا محل للمقالب والألعاب النارية السحرية.

أدى دور التوأم في سلسلة الأفلام التوأم جيمس وأوليفر فيلبس ومن السخرية أن التوأم في الفلم طويلان ونحيفان بينما التوأم وصفا في الرواية على أنهما بدينان وقصيرا القامة، وقد قام الممثلين بصبغ شعريهما باللون الأحمر من أجل الدور.

مراجع

  1. "معلومات عن جورج وفريد ويزلي على موقع fandom.com". fandom.com. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
    • بوابة هاري بوتر
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.