جيرماين جاكسون

جيرماين جاكسون أو محمد عبد العزيز (ولد في 11 ديسمبر 1954) مغني أمريكي حائز على جائزة غرامي وفرد من عائلة جاكسون الغنائية ترتيبه الرابع بينهم والثالث بين الذكور التي كانت مكونه من النجم مايكل جاكسون وإخوته الأربعة، كان جيرماين جاكسون مغني الفريق الرئيسي لفرقة "جاكسون فايف" حتى العام 1967 وبعدها تولى أخاه مايكل جاكسون قيادة الفريق، لكن جيرماين ظل يغني مع مايكل لسنوات عديدة.و كان جيرماين الأخ الأكبر والأقرب لمايكل جاكسون

جيرماين جاكسون
Jermaine Jackson
(بالإنجليزية: Jermaine Jackson) 

معلومات شخصية
الميلاد 11 ديسمبر 1954(1954-12-11)
غاري، إنديانا،  الولايات المتحدة
غاري , إنديانا  
مواطنة
الولايات المتحدة  
عضو في الجاكسون 5  
الأب جوزيف جاكسون  
الأم كاثرين جاكسون  
أخوة وأخوات
عائلة عائلة جاكسون  
الحياة الفنية
النوع البوب، ريذم أند بلوز، لروك
الآلات الموسيقية الغناء، الآلات الإيقاعية
آلات مميزة }الديانة = الإسلام
شركة الإنتاج تسجيلات أريستا ،  وإبك ريكوردز  
السابقون جاكسون 5
المهنة مغني، كاتب أغاني، ممثل، رجل أعمال
سنوات النشاط 1967 – 2007
المواقع
الموقع الموقع الرسمي،  والموقع الرسمي 
IMDB صفحته على IMDB 

الغناء المنفرد وانفراط عقد جاكسون فايف

بعد انفراط عقد الفريق الخماسي لعائلة جاكسون الشهير والذي كان سببه قرار مايكل جاكسون الشقيق الأصغر في الفرقة بالغناء منفردا، قرر جيرماين السير على خطى أخيه مايكل، والشروع في الغناء منفردا ليشكل ثورة غنائية في أمريكا فاقت أي نجومية أخرى في ذاك الوقت وحصد خلال تلك المرحلة على العديد من الجوائز والترشيحات أبرزها الترشح لجائزة جرامي كأفضل مغني R&B عام 1979 وذلك عن ألبومه Let's Get Serious أو "لنصبح أكثر جدية".

وخلال عقدي السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي حصلت أغاني جيرماين على مراتب متقدمة ضمن ترتيب أكثر عشرين أغنية شهيرة في الولايات المتحدة ودول غربية أخرى.

في عام 2006 أعلن جيرماين عن تحضيره ألبوما غنائيا جديدا سيصدر العام الحالي واسمه I'm Back أو "أنا عدت".

حياته الشخصية

جيرماين تزوج ثلاث مرات وأنجب تسعة أطفال، منهم جيرماين جونيور الذي لعب دور والده عندما كان مراهقا في المسلسل التلفزيوني الأمريكي The Jacksons: An American Dream أو "عائلة جاكسون: حلم أمريكي" والذي أنتجه جيرماين عام 1992 وحصل على عدد من الجوائز.

يعيش جيرماين في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة مع زوجته الثالثة حليمة رشيد والتي أرتبط بها عام 2004، ويرتبط أيضا بزيارات متعددة إلى البحرين، والتي كان أخاه مايكل قد اتخذها كمنفى اختياري بعيد براءته من القضايا التي رفعت عليه في تهم تتعلق بالتحرش بالأطفال.

وخلال تلك القضايا برز جيرماين كمدافع قوي عن أخيه مايكل، حيث استضافه محاور شبكة السي إن إن، لاري كينج، أكثر من مرة في برنامجه Larry King Show، كما ظهر إلى جانب مايكل في المحكمة.

دينه

ولد جيرماين كمسيحي تابع لطائفة شهود يهوه وتعرف جيرماين على الإسلام عام 1989 وذلك أثناء زيارة له إلى البحرين، وفي مقابلة مع مجلة "المجلة" السعودية التي تصدر من لندن قال جيرماين إنه انجذب إلى هذا الدين عندما تحدث مع أطفال في البحرين وشده افتخارهم الشديد بكونهم مسلمين. ثم تحدث إلى علماء مسلمين وبدأ في التعرف أكثر على هذا الدين السماوي ومن ثم اعتنق الإسلام واختار اسم محمد عبد العزيز اسما له بعد تحوله إلى الإسلام، لكن اسم جيرماين بقى هو الأشهر عالميا.

برنامج الأخ الأكبر

شارك جيرماين في برنامج الأخ الأكبر في عام 2007 وفاز فيه بالمرتبة الثانية. ومن تابعوا "الأخ الأكبر" كانوا يشاهدون جيرماين وهو يحرص على أداء الصلوات الخمس في أوقاتها، كما كانوا يلاحظون أدبه الجم في التعامل مع زملائه وفي عدم الخوض في "التحرشات العنصرية" ضد شيلبا شيتي والوقوف إلى جانبها وتقديم الدعم المعنوي لها [1]

المصادر

    روابط خارجية

    • بوابة موسيقى
    • بوابة الولايات المتحدة
    • بوابة أعلام
    • بوابة كاليفورنيا
    • بوابة عقد 1970
    • بوابة عقد 1980
    • بوابة عقد 1990
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.