جينيفر كونلي

جينيفر لين كونلي(بالإنجليزية: Jennifer Connelly) ممثلة أمريكية وعارضة أزياء من مواليد 12 ديسمبر 1970 في جبال كاتسكيل بولاية نيويورك. بالرغم من أنّها بدأت مسيرتها الفنية بمشاركتها في عدد من الأفلام في جيل المراهقة، فإنّها أسّست نفسها كممثلة جدّية فقط لدى مشاركتها في فيلم صلاة لراحة حلم في عام 2000، وفيلم عقل جميل عام 2001، والتي حصلت بسببها على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة ثانوية، هذا بالإضافة إلى جائزة الغولدن غلوب وجائزة الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون، كما ظهرت في العديد من الأفلام منها الأطفال الصغار وماسة الدماء وطريق الحجز. هي حالياً متزوجة من الممثل بول بيتاني.

هذه سيرة ذاتية لشخص على قيد الحياة لا تحتوي على أيّ مراجع أو مصادر. فضلًا ساعد بإضافة مصادر موثوقٍ بها. المحتوى المثير للجدل الذي يخص أحياء، ويكون غير موثّق أو موثّقا بمصادر ضعيفةٍ، يجب أن يُزال مباشرةً. (فبراير 2016)
جينيفر كونلي
(بالإنجليزية: Jennifer Connelly) 

معلومات شخصية
اسم الولادة جينيفر لين كونلي
الميلاد 12 ديسمبر 1970
جبال كاتسكيل، نيويورك
الإقامة نيويورك  
مواطنة
الولايات المتحدة  
الزوج بول بيتاني (1 يناير 2003–) 
الشريك بيلي كامبل (–1996) 
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة ستانفورد (1990–1990)
جامعة ييل (1988–1989) 
المهنة ممثلة [1]،  وممثلة أفلام ،  وممثلة صوت [2][3]،  وممثلة تلفزيونية ،  وعارضة ،  ومغنية  
اللغة الأم الإنجليزية  
اللغات الإنجليزية ،  والإيطالية  
أعمال بارزة مرثية حلم ،  وعقل جميل ،  ومنزل الرمل والضباب  
الجوائز
المواقع
IMDB صفحتها على IMDB 

نشأتها

ولدت جينيفر كونيلي في نيويورك بالقرب من جبال كاتسكيل، ابنة إيلين تاجرة التحف وجيرارد كونلي صانع الملابس، أبيها كاثوليكي من أصول ارلندية ونرويجية. نشأت في بروكلين هايتس, بالقرب من جسر بروكلين في مانهاتن, هذا بخلاف الأربع سنوات التي قضتها مع عائلتها في وودستاك، نيويورك. جنيفر كانت طالبة في مدرسة سينت آن الخاصة في بروكلين هايتس.

الحياة المهنية

عرض الأزياء للأطفال وظهورها بأدوار بسيطة

عندما كانت جنيفر بعمر العاشرة كان هنالك صديق مقرب لعائلتها يعمل في مجال الإعلانات, صديق العائلة اقترح أن يأخذها إلى اختبار عرض أزياء, تم قبولها تحت مظلة وكالة فورد لعروض الأزياء، ثم انتقلت إلى الإعلانات التلفزيونية وظهرت على أغلفة المجلات مثل مجلة seventeen.

بدأت أمها في أخذها لحضور الاختبارات التجريبة للأفلام، وفي تلك المرات أحد المخرجين رآها وعرفها على سيرجيو ليوني الذي كان يبحث عن فتاة صغيرة للرقص في فيلمه حدث ذات مرة في أمريكا، بينما كانت تصور الفيلم ظهرت للمرة الأولى على التلفاز في المسلسل البريطاني Tales of the Unexpected.

الحياة الشخصية

ظهرت في الإعلانات التجارة في اليابان، ولم تكن تخطط للزواج من بيل كامبيل مساعدها في Rocketeer (1991 فقد كانو سوية لمدة خمس سنوات. لقد كانت تتحدث اللغة الإيطالية والفرنسية بطلاقة. وكانت عضوة الجمبازيوم الذهبي الذي أقيم في فينيسيا لمده سنة-سنتين, ولكن لم تستمر.كانت تستمتع بالأنشطة الرياضية كالسباحة, الجومبازيوم وركوب الدراجات الهوائية, وكانت أيضا تحب النشاطات الخلوية كالنزهات وإقامة المخيمات والسفر مشياً على الأقدام. كانت تتمتع بالعقلانية والتعقيد وتهتم بالفيزياء والفلسفة اللغوية. ولَمْ تهوى كثيراً بخيالِ هوليود. تحب اللألئ والخيول والحدائق. ألونها المفضلة الأزرق.والأخضر بألوان الغابات المائل إلى الرمادي ولون البحار.

الترشيحات والجوائز

الأوسكار

أفضل ممثلة مساعدة عام 2002 عن فيلم A Beautiful Mind وفازت بها.

الغولدن غلوب

  • أفضل ممثلة مساعدة عام 2002 عن فيلم A Beautiful Mind وفازت بها

بعض من أفلامها

مراجع

    وصلات خارجية

    • بوابة تمثيل
    • بوابة المرأة
    • بوابة السينما الأمريكية
    • بوابة سينما
    • بوابة أعلام
    • بوابة الولايات المتحدة
    • بوابة تلفاز
    • بوابة موضة


    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.