حارم

حارم مدينة سورية ومن مناطق محافظة إدلب الخضراء في سورية تشتهر بينابيعها المعدنية وبساتينها الخضراء وجمال طبيعتها.

حارم
حارم
 

الإحداثيات: 36°12′N 36°31′E
تقسيم إداري
 البلد  سوريا
 المحافظة إدلب
 المنطقة حارم
 الناحية مركز حارم
عاصمة لـ
خصائص جغرافية
ارتفاع 175 م (574 قدم)
عدد السكان (2008)
 المجموع 21، 934
 العرقيات عرب
معلومات أخرى
منطقة زمنية ت ع م+02:00  
اللغة الرسمية العربية  
رمز جيونيمز 169866 

تشتهر حارم بالزراعة بكافة أنواعها وأهمها زراعة المشمش وخاصة النوع المسمى (شكر برا) وهذا النوع من أطيب أنواع المشمش على الإطلاق، كما تشتهر بزراعة الزيتون وبخضرواتها المتنوعة وأخص الفليفلة الحارمية الحارة (قرن الغزال) كما تشتهر بالزيتون والتين الشهير كذلك في حارم والعديد من الفواكه المميزة.

حارم مدينة اثرية معروفة بمواقعها الأثرية الفريدة مثل قلعة حارم والكثير من الآثار المنتشرة في المدينة ومحيطها وقد سكنها الإنسان منذ أقدم العصور، تقع على الشريط الحدودي مع تركيا سكان حارم قبل الثامن من آذار 1963 كانوا من آل برمدا وأل قشقش وآل الكيخيا وآل هنانو وآل مارد وأل خزاعي وشيخو وقويري أما الآن فكثرت الهجرات من المناطق المجاورة وزاد عدد سكان المدينة، تنقص حارم مرافق كثيرة حيث فيها مدرسة واحدة ومستوصف صغير الخدمات الصحية شبه معدومة حيث كثيرين من المرضاء سلموا أرواحهم لله بالطريق لسلقين أو لأدلب أو لحلب طبعا ليست أقل شأنا من المناطق الأخرى في سوريا. برأي حارم من أجمل بقاع العالم حيث فيها الخضرة والماء. وتضم منطقة حارم عدة مدن ونواحي وبلدات منها :

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.