حركة الثورة العالمية

حركة الثورة االعالمية بالأنجليزية(Revolutionary Internationalist Movement)وتعرف اختصاراً (RIM) هي منظمة دولية شيوعية تبنت الإعلان الرسمي للماوية كتطور ثالث للماركسية اللينينية أصدرت بيانها المعروف باسم "عاشت الماركسية اللينينية الماوية" تأسست الحركة عام 1984 وتسهى إلى تشكيل ما أسمته الأممية الشيوعية الجديدة على أساس الماركسية اللينينية والماوية للحفاظ على الخط الماركسي اللينيني مما أسمته التحريفية. بالرغم من انتهاء الحركة تقريبا إلا أن العلاقات بين الأحزاب المؤسسة مازالت قائمة ومازال الأعضاء يسعون لتشكيل لجنة أممية جديدة وخصوصا بعد العديد من المتغيرات التي ألمت بالحركة منذ عام 1984 حتى 2012 فقد انسحبت العديد من المنظمات ودخلت منظمات أخرى وضعفت بعض الأحزاب مثل الحزب الشيوعي البيروفي الدرب المضيء وقويت أحزاب مثل الحزب الشيوعي الهندي الماوي

المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يوليو 2012)

أعضاء المنظمة

هم مجموعة من الأحزاب التي أسست هذه المنظمة بعضها قد تغير واندمج وطرأت تغييرات عديدة منذ تاريخ الإنشاء والقائمة تغيرت ولكن هذه القائمة الأساسية وهي الأحزاب المتوافقة نظرياً فيما بينها والتي تتبنى الفكر الماركسي اللينيني الماوي :

      http://revcom.us/s/corim.htm

      • بوابة شيوعية
      • بوابة السياسة
      • بوابة اشتراكية
      This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.