حزب حماة الوطن

حزب حماة الوطن هو حزب سياسي مصري، برئاسة الفريق جلال الهريدي، يحتل المركز الرابع في مجلس النواب بعدد 18 نائب.

  • بوابة السياسة
  • بوابة مصر
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يوليو 2017)


عن الحزب -وافقت لجنة شئون الأحزاب على إنشاء الحزب في 28/5/2014 . -هوحزب مدني يجمع كل اطياف المجتمع في سبيكة فريدة غير قابلة للانكسار أو الانفصال.


الوكلاء المؤسسون -فؤاد عبد العزيز عرفه. -ناجي عبد العزيز محمد. -محمد اسامه أبو المجد.

تمثيل الحزب في البرلمان

17 مقعدا في البرلمان بين مقاعد حصل عليها الحزب من خلال قائمة "في حب مصر"، إضافة إلى عدد من المقاعد الفردية.

مبادئ الحزب

اولا: حزب مدني يجمع كل اطياف المجتمع في سبيكة فريدة غير قابلة للانكسار أو الانفصال.

ثانيا: حماة الوطن هو حزب كل المصريين بلا تمييز أو تعصب لاي أيدلوجية أو فئة أو جماعة تيار وهو حزب حماية الهوية المصرية الحضارية الاصلية لاعادة الاعتبار للقيم المصرية والاجتماعية.

ثالثا: هو حزب االشباب المؤهلين لتسليم راية القيادة والعدد لدماءة دائما بجذب المزيد من شباب مصر الاكفاء ليكون الأكثر حداثة والاحرص على امتلاك ناصية العلم والمعرفة والاقدر على الانتشار والتقدم.

رابعا:هو حزب المرأة المصرية نصف المجتمع (الام/الزوجة/الاخت/الابنة) الشريكة المتضامنة في الحقوق والواجبات تحت مظلة المساواة الكاملة في المواطنة المصرية دون اقصاء أو تمييز.

خامسا: حزب حماة الوطن هو حزب كل المصريين في الخارج حزب الانتماء الوطني مهما تباعدت المسافات ..حزب حماية وصون الكرامة المصرية في الخارج والمنظم لنقل خبراتهم وعطائهم وشعبهم في مصر.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.