حفلة موسيقية

حفلة موسيقية هو عرض موسيقي يقوم به العديد من الموسيقيين المكونين من مغني أو أكثر وعازفوا الآلات الموسيقية، يكون هذا العرض إما في الشارع العام، أو في قاعة، حديقة خاصة أو عمومية، كنيسة أو ميدان. الهدف الرئيسي من هكذا حفلات هو إمتاع الجمهور ونيل الإعجاب منهم.

أغلبية الحفلات الموسيقية الحالية تقام بين أبريل إلى شتنبر حيث تكون العطلة الصيفية والكل يريد الاستمتاع وتلقى نجاحا كبيرا في صفوف الجماهير وخاصة الشباب.

يعتبر الكرنفال نوعا من الحفلات الموسيقية، حيث يجمع بين البهلوانيين والجمهور الذي يتفرج، وهذا النوع من الحفلات كان يتخذ طابعا كاثوليكيا في مراحله الأولى، إلى أن أصبح يتخذ شكلا علماني-حداثي ليتم تعميمه في العالم أجمع، وهذه الاحتفالات موجودة في العالم الغربي بكثرة، وفي العالم العربي تبقى الدول التي تمارس مثل هذه الطقوس قليلة. الحفل السنوي موازين يتم افتتاحه بكرنفال يجوب شوارع العاصمة المغربية الرباط.

لكي يكون الحفل الموسيقي "الشعبي" الذي يقام في الشوارع أو الميادين العامة ناجحا يجب أن تتوفر عدة عوامل مهمة، هي أن يتزامن موعد الحفل مع العطلة، وتكون الأجهزة الصوتية التي توزع الصوت لأبعد مسافة في حالة جيدة ونوع ممتاز، وأن يكون الفن الذي سيتم تقديمه شعبي وينال رضى الجمهور وكذلك مكان الحفل يجب أن يكون قريب من الأماكن التي تعرف حراكا سكانيا كبيرا، والكثير من العوامل التي تساهم في نجاحه.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.