حمى الصحراء

حمى الوادي أو الفطار الكرواني أو داء بوسادا-فيرنيكه (بالإنجليزية: Coccidyoumicosis)‏ معروفة كذلك بِحُمَّى الوادي، حُمَّى سان جوكين فالي، حُمَّى وادي كاليفورنيا. وهو مرض فطري غير خطير يشبه الإنفلونزا ونادراً مايكون مميتاً ويعطى مناعة دائمة لمن اصيب به ذات مرة وهو يعرف باسم الفطور الكرواتية أو الكوكسيدية وهو مرض مستوطن في بعض أجزاء أريزونا، كاليفورنيا، نيفادا، نيو مكسيكو، تكساس، يوتاه وشمال غرب المكسيك.

حمى الصحراء

معلومات عامة
الاختصاص أمراض معدية  
من أنواع عدوى فطرية جهازية أساسية   
المظهر السريري
الأعراض التهاب المفاصل ،  والتهاب الملتحمة  
الإدارة
أدوية

الكروانية اللدودة نوع من الفطريات الترممية ثنائية الشكل التي تنمو على شكل غزل فطري في التربة وتنتج شكل كرية في جسم العائل. تتواجد في التربة في أجزاء معينة من جنوب غرب الولايات المتحدة، ولا سيما في كاليفورنيا وأريزونا. توجد أيضًا في شمال المكسيك وأجزاء من أمريكا الوسطى والجنوبية. تكون الكروانية اللدودة خاملة أثناء فترات الجفاف الطويلة، ثم تتطور كعفن مع خيوط طويلة تنفصل إلى أبواغ محمولة في الهواء عندما تمطر. تنتشر الأبواغ، المعروفة باسم الغبيرات المفصلية، في الهواء عن طريق تفكيك سطح التربة، كما في أثناء البناء أو الزراعة أو عند حدوث زلزال. قد تسبب العواصف أيضًا انتشار الأوبئة بعيدًا عن المناطق الموبوءة. في ديسمبر عام 1977، أدت عاصفة في منطقة موبوءة حول أرفين، كاليفورنيا إلى انتشار الوباء وإصابة عدة مئات من الأشخاص، بما في ذلك الوفيات، في مناطق غير موبوءة على بعد مئات الأميال.

تعد حمى الصحراء سببًا شائعًا لذات الرئة المكتسب من المجتمع في المناطق الموبوءة في الولايات المتحدة. تحدث العدوى عادةً نتيجة استنشاق الغبيرات المفصلية بعد تفكيك التربة. يعد مرضًا غير معدٍ. في بعض الحالات، قد تتكرر العدوى أو تصبح مزمنة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.