حيوان منزلي

الحيوان المنزلي (بالإنجليزية: Pet) هو الحيوان الذي يتم تربيته بالمنازل أو البيوت.[1][2][3] ويقوم الناس بتربية هذه الحيوانات لعدة أسباب كجمال الشكل أو جمال الألوان أو للحراسة.

هذه المقالة غير مكتملة، وتحتاج لقسم عن إقتناء البشر للحيوانات المنزلية عبر التاريخ، وأنواع تلك الحيوانات عموما وتاريخيا. فضلًا ساعد في تطويرها بإضافة المزيد من المعلومات. (أبريل 2019)
القطط والكلاب من أكثر الحيوانات التي تربى كحيوانات منزلية

ومن هذه الحيوانات القطط، الكلاب، خنازير غينيا، الفئران، طيور الزينة، أسماك الزينة، السلاحف وبعض الحيوانات المائية كالسلحفاة المائية ونجم البحر.

لبعض الناس أسلوب خاص في أنواع هذه الحيوانات إذ انهم يختارون أنواعًا غريبة من الحيوانات التي يصعب وجودها بالمنزل كالثعابين والعقارب. وتتطلب تربية الحيوان المنزلي المسؤولية في اختياره والعناية به صحيا ونفسياً

مراجع

  1. Ritvo، Harriet (1987). The Animal Estate: The English and Other Creatures in the Victorian Age. Cambridge: Harvard University Press. صفحة 86.
  2. "Overweight Dogs". Pet Care. The American Society for the Prevention of Cruelty to Animals (ASPCA). مؤرشف من الأصل في 16 أكتوبر 2015. اطلع عليه بتاريخ 17 أكتوبر 2013.
  3. Jodee. "Want to Reduce Risk of Heart Disease? Get a Pet". مؤرشف من الأصل في 01 يناير 2016. اطلع عليه بتاريخ 27 أبريل 2012.
    • بوابة كلبيات
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.