خشب لين

الخشب اللين عبارة عن خشب من الأشجار عارية البذور مثل الصنوبر.[1][2][3] وغالبًا ما تسمى الأشجار دائمة الخضرة باسم الأخشاب اللينة مع بعض الاستثناءات البارزة لكونها سروًا أملس وصنوبرًا.

الصنوبر الأسكتلندي، وهو خشب لين نموذجي معروف

يعتبر الخشب اللين مصدرًا لـ 80% من الإنتاج العالمي لـ الخشب، مع مراكز الإنتاج التقليدية وهي منطقة البلطيق (والتي تتضمن إسكندنافيا وروسيا) وأمريكا الشمالية والصين. ويتعارض هذا المصطلح مع الخشب الصلب وهو الخشب المأخوذ من الأشجار كاسية البذور. ليس بالضرورة أن تكون الأخشاب اللينة أكثر ليونة من الأخشاب الصلبة. ففي كلتا المجموعتين، هناك تباين كبير في صلابة الخشب الفعلية، مع وجود تنوع في الكثافة في الأخشاب الصلبة، بما في ذلك كثافة الأخشاب اللينة؛ فهناك بعض الأخشاب الصلبة (مثل البلسا) أكثر ليونة من معظم الأخشاب اللينة، في حين أن أكثر الأخشاب الصلبة صلابة تكون أكثر صلابة بكثير من أي من الأخشاب اللينة. وتعد أخشاب الصنوبر طويلة الأوراق، دوغلاس التنوب، ويو أكثر صلابة بالمعنى الميكانيكي من العديد من أنواع الأخشاب الصلبة.

انظر أيضًا

  • النزاع على أخشاب الأشجار اللينة بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا

مراجع

  1. Ryan، V. (2012). "REVISION CARDS - SOFTWOODS". technologystudent.com. مؤرشف من الأصل في 24 سبتمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 01 أكتوبر 2017.
  2. Buckley، Michael (2005). "A basic guide to softwoods and hardwoods" (PDF). worldhardwoods.com. مؤرشف من الأصل (PDF) في 18 سبتمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 01 أكتوبر 2017.
  3. "Things we make from softwood trees". forestry.gov.uk. 11 July 2017. مؤرشف من الأصل في 02 أكتوبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 01 أكتوبر 2017.
    • بوابة الغابات
    • بوابة الاقتصاد
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.