خوان إنريك فايفس سيسيليا

خوان إنريك فايفس سيسيليا (بالإسبانية: Joan Enric Vives i Sicilia)‏ (24 يوليو عام 1949) هو أسقف أورغل الحالي (أبرشية رومانية كاثوليكية) وكذلك أمير أندورا إلى جانب الرئيس الفرنسي.

خوان إنريك فايفس سيسيليا
(بالكتالونية: Joan-Enric Vives i Sicília)‏ 
خوان سيسيليا، أسقف أورغل الحالي

أسقف أورغل
تولى المنصب
12 مايو 2003
رئيس الوزراء *ألبرت بينتات
  • جاومي بارتوميو
  • بيري لوبيز أغراس
  • أنطوني مارتي
نائب الرئيس
خوان مارتي آي آلانس
 
معلومات شخصية
الميلاد 24 يوليو 1949(1949-07-24)
برشلونة، إسبانيا الفرانكوية
مواطنة أندورا
إسبانيا  
الديانة الكنيسة الرومانية الكاثوليكية  
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة برشلونة  
المهنة بروفيسور ،  وكاهن كاثوليكي   ،  ورجل دين   ،  وسياسي  
اللغات القطلونية ،  والإسبانية  
موظف في جامعة برشلونة  
الجوائز
 الصليب الأعظم للنيشان العسكري للمسيح  (2010) 
المواقع
الموقع الموقع الرسمي 

ولد خوان سيسيليا في عام 1949 بمدينة برشلونة، وكان ثالث أبناء فايفس آي بونس وزوجته كورنيليا سيسيليا إيبانيز، وهما تاجران بسيطان. دخل المعهد الديني في عام 1965، ودرس فيه العلوم الإنسانية والفلسفية واللاهوتية. عُيِّن خوان في عام 1974 قسيساً في أبرشية سانتا ماريا دل تاولات دي برشلونة، ثم نُصِّب أسقفاً مساعداً في برشلونة وأسقفاً شرفياً في نونا عام 1993، ثم عينه البابا يوحنا بولس الثاني أسقف كودجوتر في أورغل عام 2001. في 12 من مايو عام 2003، أصبح خوان أسقف أورغل عقب استقالة سلفه خوان مارتي آي ألانس، وأصبح بذلك أمير أندورا. في العاشر من يوليو عام 2003 أدى خوان سيسيليا القسم الدستوري لأمير أندورا في أندور لا فيلا. وقد منحه تكريماً له البابا بندكت السادس عشر لقب رئيس الأساقفة في شهر مارس عام 2010.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.